فتح باب التسجيل في «دبي للنقل المستدام»

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام، فتح باب التسجيل لتسلم طلبات المشاركة في الجائزة بدورتها الثامنة لهذا العام من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة في الدولة.

وأكد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي، الأمين العام للجائزة في الهيئة، ناصر بوشهاب، أن اللجنة أنجزت عدداً من المراحل المهمة وأكملت استعداداتها في سياق التحضيرات لتنظيم جائزة هذا العام، موضحاً أن التسجيل في الجائزة بمختلف فئاتها يتم وفق خطوات بسيطة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، ما يوفر عاملي الجهد والوقت على المشاركين ويعزز من ممارسات الحكومة الذكية التي تحرص حكومة دبي على انتهاجها لتسهيل جميع المعاملات على المتعاملين.

ولفت إلى أن الجائزة تعد تطبيقاً عملياً لاستراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز العمل برؤيتها في توفير تنقل آمن وسهل للجميع بما يتلاءم والتطور الحاصل في دبي في جميع القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية والعقارية، وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى.

وأكد بوشهاب أن الهيئة تهدف من خلال الجائزة إلى توعية وتشجيع الأفراد والمؤسسات الاجتماعية على القيام بدور فاعل وإيجابي لمشاركة ومساندة الهيئة في تحقيق أهدافها في مجال تطوير البنى التحتية ووسائل المواصلات العامة.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للجائزة أعلنت عن استحداث فئة جديدة أضيفت إلى فئاتها وهي فئة «تطبيقات النقل الذكية»، التي تعنى بجميع المبادرات والممارسات الخاصة بالتطبيقات الذكية في النقل المستدام، وذلك بهدف بلورة أفكار جديدة تضاف للجائزة لتوسيعها وتعزيز مكانتها بما يخدم قطاع النقل الجماعي عموماً والنقل المستدام على وجه الخصوص.

كما تم استحداث فئتين فرعيتين في الجائزة بدورتها السابعة 2014 هما: فئة مشاريع النقل المستدام من طلبة الجامعات والمدارس للمشاركة في الجائزة، وفئه الأفراد الأكثر استخداماً لوسائل النقل الجماعي، وتشمل الحافلات العامة والمترو، والباص والتاكسي المائيين، والعبرات بمختلف أنواعها.

تويتر