بهدف تطبيق معايير ترشيد الاستهلاك

«كهرباء الشارقة» تجري زيارات ميدانية لـ 160 مكتب استشارات هندسية

بدأت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، تنفيذ برنامج زيارات ميدانية لمكاتب الاستشارات الهندسية المسجلة في إدارة الخدمات المشتركة، التي يبلغ عددها 160 مكتباً بهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية وبحث سبل تطوير وتيسير الإجراءات والمعايير والمتطلبات والآليات الخاصة بتطبيق أنظمة استقبال الطلبات واعتماد المخططات وتطبيق مواصفات ومعايير ترشيد الاستهلاك العالمية وإدارة الطاقة الذكية في الإمارة.

وتأتي هذه الزيارات بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استراتيجية واضحة لتحقيق التميز والريادة في خدمات الهيئة للجمهور في الإمارة.

وأوضح رئيس الهيئة، الدكتور المهندس راشد الليم، أن مكاتب الاستشارات الهندسية في الشارقة، تعد من الشركاء الاستراتيجيين للهيئة في الوصول إلى تطوير وتحديث الأنظمة والإجراءات وترشيد الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 30% من خلال تنفيذ أهداف واستراتيجيات وثيقة «الشارقة مدينة الترشيد»، التي أعدتها الهيئة واعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كمنهج عمل وخريطة طريق لتحقيق حلم الشارقة مدينة الترشيد.

وأكد أن مكاتب الاستشارات الهندسية تعد نقطة البداية لأي مشروع، ويمكن من خلال التصميمات لأي مبنى توفير نحو 30 إلى 40% من الطاقة عند تطبيق أنظمة الترشيد وتفعيل الإدارة الذكية للطاقة في المباني، ما يسهم في دفع مسيرة العمل قدماً، ويوفر كلفة إنتاج الطاقة ويحافظ على البيئة، ويخفض الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن الهيئة تركز على القطاع السكني الذي يمثل 72% من قيمة الاستهلاك بينما القطاعات الأخرى سواء الصناعية أو التجارية أو الخدمية تمثل 28%، مؤكداً أن الهيئة تعمل باجتهاد لتحقيق رؤية واستراتيجية الدولة لتكون عام 2021 من أفضل دول العالم المتقدمة.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة، مريم عبيد بن هاشم، إن برنامج الزيارات الميدانية لمكاتب الاستشارات الهندسية الذي أعدته الهيئة بدأ من أغسطس الجاري، ويستمر حتى مارس المقبل، مشيرة إلى أن النظام الذي طبقته الهيئة بتسجيل مكاتب الاستشارات الهندسية أسهم في تطوير نظام العمل.

وأكدت أن التطوير مستمر حتى تصبح الهيئة واحدة من أفضل المؤسسات على مستوى العالم من خلال دعم المشروعات والمبادرات التي تسهم في عملية التطوير المستدام بما يتوافق مع خطة الهيئة الاستراتيجية، ويحقق أعلى معايير التميز في الخدمات التي تقدمها الهيئة لشركائها ومتعامليها.

تويتر