بهدف توفير عائدات مستدامة لدعم الأبحاث الطبية في الدولة

«الجليلة» تطوّر وقف «الورقاء السكني» بـ 32 مليون درهم

المشروع مكون من 6 طوابق سكنية ومرافق تجارية. وام

قررت مؤسسة الجليلة تطوير وقف الورقاء السكني بكلفة 32 مليون درهم بهدف توفير عائدات مستدامة لدعم أبحاث الطب الحيوي في الدولة.

وتهدف المؤسسة - العالمية غير الربحية التي تكرس جهودها للارتقاء بمستوى حياة الأفراد من خلال دعم التعليم والأبحاث الطبية - من خلال وقف الورقاء السكني، إلى تحقيق عائدات سنوية بنسبة 12% لتمويل الأبحاث الطبية الرامية إلى تطوير طرق أكثر فاعلية لمكافحة الأمراض الخطرة والمشكلات الصحية الأكثر انتشاراً في الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، إن المؤسسة دأبت منذ إطلاقها قبل عامين على تشجيع تطوير مجال الأبحاث الطبية على المستوى المحلي بما يساعد على تحسين مستوى حياة الأفراد مع الحرص على اعتماد نماذج تمويل مبتكرة، لدعم رؤيتها الرامية إلى وضع دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال الابتكارات الطبية على المستوى العالمي.

وأضاف أن توافر الرعاية الطبية العالمية المستوى يعتمد على مدى جودة الأبحاث الطبية كما يتطلب دعماً مالياً كبيراً على المدى البعيد، حيث تأتي أهمية وقف الورقاء كونه سيوفر لمؤسسة الجليلة دخلاً مستداماً، بينما سيمنح المتبرعين فرصة المشاركة في مشروع خيري وطني يهدف إلى دفع عجلة تطور قطاع الرعاية الصحية في الدولة.

ويقام المبنى وهو من ستة طوابق ويحمل اسم منطقة الورقاء في دبي، على قطعة أرض ممنوحة من قبل حكومة دبي، إذ من المقرر أن تنطلق أعمال التطوير خلال ديسمبر المقبل على أن ينجز المشروع ويسلم خلال شهر مارس عام 2017، فيما يشمل المبنى 60 شقة بغرفة وغرفتي نوم، إضافة إلى عدد من مساحات التجزئة والمرافق في الطابق الأرضي.

تويتر