استقبال الراغبين يبدأ السبت المقبل

قبول تطوّع الابن الوحيد وأبناء المواطنات في الخدمة الوطنية

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أمس، قبول طلبات التحاق فئة الابن الوحيد من مواطني الدولة، وفئة أبناء وبنات المواطنات بشكل اختياري إلى صفوف الخدمة الوطنية، وذلك اعتباراً من الدفعة القادمة التي يبدأ استقبالها السبت المقبل، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بتوجيهات من القيادة، نظراً للإقبال الواسع الذي تم التماسه من تجاوب أبناء الإمارات مع قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية بكل فخر واعتزاز، ودون أي تردد في تقديم الغالي والنفيس لأجل وطنهم.

وتفصيلاً، جاء القرار بعد إلحاح كبير من عدد من ذوي الفئتين لإيجاد وسيلة تمكنهم من إلحاق أبنائهم ممن لا تنطبق عليهم الشروط إلى صفوف الخدمة الوطنية، لمشاركة إخوانهم المواطنين الذين سبقوهم للتعبير عن مدى امتنانهم وولائهم وانتمائهم للوطن وقيادته.

وبإمكان من يرغب من الفئتين التقدم إلى أي من مراكز التجنيد الموزعة على مختلف مناطق الدولة، والقيام بالتسجيل والالتحاق بكل يسر، بعد استيفائهم شروط اللياقة الطبية، وموافقة لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية، مع اصطحاب الوثائق المطلوبة المذكورة في قنوات الاتصال الخاصة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وستكون مدة الخدمة الوطنية للمجندين، سواء للأبناء الوحيدين أو أبناء المواطنات تسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، وسنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، أما الإناث فتكون مدة الخدمة الوطنية تسعة أشهر فقط، بغض النظر عن المؤهل الدراسي، إذ سيخضعون إلى تدريبات عسكرية وأمنية.

وسيتم استقبال خريجي الثانوية العامة والعاطلين عن العمل، من الفئتين، الراغبين في الالتحاق بالخدمة الوطنية اعتباراً من الدفعة القادمة، التي يبدأ استقبالها السبت المقبل، أما الموظفون منهم فسيتم استقبالهم بالدفعات اللاحقة، وحسب الأنظمة المتبعة، وبتنسيق مع جهات عملهم.

وتقدمت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بخالص الشكر والعرفان إلى القيادة على هذا القرار الذي يصب في مصلحة الجميع، ويسهم في المحافظة على النسيج الاجتماعي، معطياً الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن امتنانهم وانتمائهم للوطن.

تويتر