بلدية أبوظبي تفتتح مكتبة حديقة الوثبة أمام الزوار

المكتبة توفر بيئة مثالية لاكتساب العلم والمعرفة. من المصدر

افتتحت بلدية أبوظبي مبنى المكتبة العامة في حديقة الوثبة أمام الزوار، إذ يأتي مشروع إنشاء المكتبة الجديد ضمن مشروع المكتبات العامة في الحدائق العامة والشواطئ، بالتعاون مع هيئة السياحة والثقافة ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بهدف توفير بيئة مثالية لاكتساب العلم والمعرفة وتطوير الذات والتفاعل مع الآخرين وقضاء أوقات الفراغ بصورة نافعة، إذ إنها تخدم المجتمع المحلي بكل فئاته العمرية والتعليمية والاجتماعية والثقافية.

وأنشأت البلدية حتى الآن ثلاث مكتبات موزعة في كل من منتزه خليفة، وشاطئ العائلات على كورنيش أبوظبي، وفي حديقة الباهية، وذلك ضمن إطار رؤية النظام البلدي الهادفة إلى استثمار الحدائق كبيئة مثالية لغرس ثقافة المطالعة والقراء وتوظيف هذه المرافق الحيوية للمشاركة في دعم التنمية الاجتماعية والثقافية المستدامة لدى المجتمع.

وتقدم المكتبات العامة في حدائق أبوظبي عدداً من الخدمات، منها خدمات إعارة المواد المكتبية، وتوفير مواد مكتبية للقراءة والمطالعة والدراسة والبحث، والفهرس الآلي للبحث في مقتنيات المكتبة، وخدمة الإنترنت وشبكة لاسلكية للإنترنت، إضافة إلى أنشطة وبرامج تثقيفية وتربوية واجتماعية، وتحتوي كل مكتبة على مجموعات متنوعة من المواد المكتبية في مختلف المجالات والموضوعات، ولجميع الفئات، سواء الطلاب أو العاملون في مجال عملهم أو غيرهم.

وعلى صعيد آخر، استقطب برنامج فعاليات «الصيف في مكتباتنا غير» الذي أطلقته بلدية أبوظبي، مطلع الشهر الجاري، في كل من منتزه خليفة بأبوظبي وحديقة الباهية آلاف المشاركين من الأهالي والأطفال.

ويأتي البرنامج الذي يستمر طوال الشهر الجاري بهدف تنمية القيم المجتمعية والثقافية، وحث الأطفال على القراءة والاطلاع واكتساب المعرفة.

تويتر