82 بلاغاً عن سرقة هواتف بأبوظبي العام الماضي

تلقت مراكز الشرطة في أبوظبي 82 بلاغاً عن سرقة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، خلال العام الماضي، في الوقت ذاته تلقى العام الجاري مركز شرطة واحد في أبوظبي 6 بلاغات من أشخاص تعرضوا لنفس السرقة.

وذكر تقرير نشرته مجلة "999" التي تصدرها شرطة أبوظبي، إن 7 % من أجهزة المستخدمين في الإمارات تعرضت للسرقة، وأن 22 % منها تعرضت للضرر بشكل كبير لأسباب مختلفة.

ونبه التقرير إلى أن الأجهزة المحمولة تتعرض للفقدان، أو السرقة أو الضرر بانتظام، إذ أكد نحو 35 % من المشاركين في استطلاع أجرته شركة " كاسبرسكي لاب " الروسية في الإمارات، "أنهم عانوا إحدى هذه المشكلات خلال الـ 12 أشهر الماضية".

ونصح التقرير الأفراد الذين يتعرضون لسرقة هواتفهم وأجهزتهم الذكية، بالتوجه لأقرب مركز شرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية، واحضار الرقم التسلسلي للجهاز واثبات الهوية الشخصية.

وشرح كيفية تنفيذ عملية سرقة الهواتف وذلك عن طريق كسر زجاج السيارات، المباغتة واستغلال انشغال الضحية، خاصة في الأماكن العامة، السرقة من المنازل، وكسر محال الهواتف، فضلا عن استخدام الحيلة والخداع.

وأشار التقرير إلى تراجع سرقات الهواتف الجوالة بعدما أضافت الشركات المنتجة خاصية تسمح بإغلاق الهاتف عن بعد، كما أن سرقات هواتف "آي فون" انخفضت إلى النصف في الـ12 أشهر الماضية بعد ما أضافت "آبل" خاصية تسمح للمستخدم بإغلاق الجهاز عن بعد مما يجعله بلا فائدة بالنسبة لمن سرقه.
 

تويتر