محمد بن راشد يتفقد مرفأ ديرة

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم مرفأ ديرة على مدخل خور دبي الذي أشرفت عليه إنجازه بالكامل بلدية دبي بتكلفة ناهزت الـ 250 مليون درهم.

وتوقف سموه على رصيف المرفأ مراقبا حركة " اللانشات " التي تصل وتغادر محملة البضائع والسلع التجارية، واطلع سموه على مرافق المرفأ الخدمية المزود بجميع الخدمات الخاصة بالسفن " اللانشات " الكبيرة والمتوسطة ومرافق أخرى لبعض الدوائر الحكومية المحلية ذات العلاقة.

وغادر سموه يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، المرفأ مطمئنا على عوامل السلامة والتسهيلات الخاصة بمستخدمي المرفأ الذي وصفه سموه بأنه خاصرة خور دبي ومنصته التي تستقبل عشرات السفن التجارية " اللانشات " وتسهم في تنشيط التجارة المحلية وإعادة التصدير وترفع من معدلات النمو الاقتصادي في بلادنا.

ووجه سموه بتوسيع المرفأ في المستقبل القريب بحيث يكون مخرج السفن المغادرة قريبا من ميناء الحمرية في ديرة.

وأعرب مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، عن سعادته بزيارة سموه التفقدية للمرفأ بعد بلوغه التمام وتجهيزه بأحدث المعدات والمستلزمات التي تدخل في عملية جذب أكبر عدد من " اللانشات " التجارية وأكبرها حجما " مثل " اللانش " الإفريقي الذي لم يتسن له قبل توسعة وتطوير المرفأ الرسو فيه و بات الآن يستقبل هذا الحجم من " اللانشات " بكل سهولة.

وأشار لوتاه الى أنه تم توفير مساحات واسعة على المرفأ للتحميل والتنزيل إضافة الى مساحات أخرى للتخزين وهذا بالتأكيد يساعد على زيادة حجم وحمولة السفن المحملة بالبضائع ويضاعف نشاط المرفأ وإثراء وتنشيط الحركة التجارية في دبي خاصة والدولة عموما.

تويتر