«التربية»: يمكن الحصول عليه من المراكز المعتمدة ولا يسمح بخياطته

9 أغسطس موعداً لبيع الزي المدرسي الجديد

تصاميم الأزياء المدرسية لجميع المراحل الدراسية. من المصدر

حددت وزارة التربية والتعليم التاسع من أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة، تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

منافذ البيع

تنتشر منافذ البيع والتوزيع في كل من دبي، ممثلة في الصالة الرياضية لمدرسة زايد بن سلطان (بر دبي)، والصالة الرياضية في ند الحمر (ديرة)، وفي الشارقة تحددت المنافذ في: صالة مدرسة المنار النموذجية للعليم الأساسي ح2 (بنات) في (الغافية)، وصالة مدرسة آسيا بنت مزاحم (بنات) في القادسية (خورفكان)، وصالة مدرسة الذيد للتعليم الثانوي (بنين) في الذيد (الذيد والوسطى)، وفي عجمان تحدد البيع في الصالة الرياضية في مدرسة الحسن البصري، والنادي الرياضي مزيرع (مزيرع وحتا ومصفوت)، وفي أم القيوين، بمسرح مدرسة الوطن، وفي رأس الخيمة، بقاعة نادي ضباط شرطة رأس الخيمة، ومسرح مدرسة كدرة للتعليم الأساسي والثانوي، وفي الفجيرة في: مسرح مدرسة ابن النفيس للتعليم الأساسي، والصالة الرياضية (مربح)، ومسرح مدرسة الماسة (دبا).

وقالت الوكيلة المساعدة لقطاع العمليات التربوية في الوزارة، فوزية حسن غريب، إن الاستعدادات تجري بوتيرة عالية لتوفير الكميات المطلوبة من الزي المدرسي الجديد في منافذ البيع المختلفة، داعية في الوقت ذاته أولياء الأمور والطلبة إلى مراجعة المراكز للحصول على الزي المدرسي قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأكدت توفير المقاسات للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية، حيث جرى التنسيق مع الشركة الموردة «يونيفورم اكسبرس» لتغطية وتوفير احتياجات الطلبة.

كما أكدت أن الطالب يستطيع الحصول على الزي المدرسي من المراكز المعتمدة فقط، إذ لا يسمح بخياطة الزي المدرسي عند محال الخياطة، حفاظاً على جودة المنتج وما يتصل به من تفاصيل دقيقة، إذ روعي في تصميمه اعتبارات عديدة.

وأفادت بأن الوزارة أخذت في الحسبان تحديد أسعار الزي المدرسي ليكون مراعياً للظروف والاعتبارات الاقتصادية للأسر، حتى لا يشكل لديها أي عبء مالي يثقل كاهلها، فضلاً عن توفير الزي في مراكز ومنافذ بيع عدة منتشرة وتغطي مدن الدولة لتسهيل عملية الحصول عليه بأقل جهد ممكن، مشيرة إلى أن بإمكان أولياء الأمور والطلبة الحصول على الزي المدرسي من أي منفذ بيع يشاؤون، ولا يقتصر الأمر على مركز بعينه.

وذكرت أن الوزارة حرصت عند وضع التصاميم الخاصة في الزي المدرسي على أن يكون معبراً عن روح البيئة التعليمية، ومتماشياً مع ما يرتبط بها من أصول تربوية وضوابط، ومناسباً في أشكاله وألوانه لكل مرحلة دراسية وعمرية، ومنسجماً في الوقت ذاته مع المظهر الحضاري الرفيع المستوى للمدرسة الإماراتية.

تويتر