تضمنت عمل فتحتين على جانبي الشارع وتحديد مناطق لعبور المشاة

«شرطة الشارقة»: حلول سريعة للاختناقات المرورية في شارع فيصل

«طرق الشارقة» وضعت خطة لإدارة الحركة المرورية أثناء تنفيذ المشروع. من المصدر

قالت شرطة الشارقة إنها وضعت حلولاً لتخفيف الاختناقات المرورية في شارع الملك فيصل، التي نتجت عن أعمال الصيانة والتطوير التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، تضمنت عمل فتحتين على جانبي الشارع، الأولى للقادمين من السوق المركزي باتجاه شارع الوحدة، والثانية للقادمين من شارع الوحدة باتجاه مركز مدينة الشارقة، كما تضمنت تحديد مناطق لعبور المشاة، بعد إغلاق جانبي الطريق بالحواجز لبدء أعمال الصيانة، وتصوير ومراقبة الشارع لمدة 24 ساعة يومياً، للتدخل الفوري في حال وجود عقد مرورية، إضافة إلى وجود دوريات المرور على الدوارات والإشارات الضوئية لتيسير حركة المركبات.

وذكر مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، العقيد شواف محمد، أن «الازدحامات والاختناقات المرورية في الشارع تحدث في أوقات الذروة، بعد الظهر، وخلال الفترة المسائية»، مضيفاً أن «هناك تنسيقاً وتواصلاً مستمرين بين الشرطة وهيئة الطرق والمواصلات، لتسيير الحركة في الشارع، الذي ستستمر أعمال الصيانة فيه أربعة أشهر»، مؤكداً استعداد الشرطة لتلقي أي اقتراحات من الجمهور.

وطالب القائد العام لشرطة الشارقة، العميد سيف الزري الشامسي، بإضافة مداخل ومخارج جديدة لمشروع صيانة وتطوير شارع الملك فيصل، للتسهيل على سكان المنطقة، وتكثيف عدد الدوريات في الموقع، لتسيير حركة المرور بانسيابية.

من جهتها، قالت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، إن صيانة الشارع تتضمن إعادة تأهيل وإنشاء طبقات الرصف وصيانة الأجزاء المتضررة وإعادة سفلتتها، وصبغ الأرصفة المكونة من حجر الكيربستون، مع تخطيط العلامات الأرضية، إضافة إلى طريق خدمي على جانبي الشارع.

وأفادت بأن أعمال الصيانة في الشارع أدت إلى حدوث اختناقات مرورية كبيرة في شوارع أخرى، خصوصاً شوارع الملك عبدالعزيز والكورنيش والاستقلال، لافتة إلى أنه يجري العمل على البحث عن حلول لتخفيف الازدحامات والاختناقات المرورية بالتنسيق مع الشرطة ودوريات المرور.

وأشارت الهيئة إلى أن الكلفة الأولية لمشروع تطوير شارع الملك فيصل، تقدر بنحو 11 مليوناً و400 ألف، متوقعة الانتهاء من مراحله كافة في نهاية العام الجاري. وقالت إنها وضعت خطة لإدارة الحركة أثناء تنفيذ المشروع، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، حيث تم تحويل حركة السير للجهة القادمة من ميدان الاتحاد والسوق المركزي وشارع الكورنيش باتجاه جسر الملك فيصل إلى الشارع الخدمي الموازي لشارع الملك فيصل بجهة منطقة المجاز 1، مع تحويل الحركة المرورية القادمة من جسر الملك فيصل إلى الاتجاه المعاكس في الشارع إلى الجسر الواقع بمحاذاة السوق المركزي. وأكدت الهيئة حرصها على تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان على شارع الملك فيصل، حيث تعمل على تركيب حواجز معدنية مصنوعة من الحديد المجلفن، إلى جانب صيانة ممرات عبور المشاة القديمة واستحداث أخرى جديدة طبقاً لأعلى المواصفات العالمية، مع إدخال تحسينات هندسية على الطريق تحقيقاً لانسيابية المرور.

تويتر