اعتماد التصميم النهائي لنظام"رصد" للسيارات المسروقة والمطلوبة

المزينة أوضح أن كاميرات النظام تتمتع بمواصفات خاصة ومزودة بتقنية عالية الوضوح توفر صورة ذات جودة عالية. وام

إعتمد القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، التصميم النهائي لمشروع نظام كاميرا مراقبة الطرق "رصد" الذي روعي فيه تناسقه مع أجهزة تقنيات الضبط الالكتروني "الرادار"، وسيتم تطبيقه في شهر مارس من العام القادم من أجل رصد السيارات المسروقة والمطلوبة.

وأكد المزينة، خلال اطلاعه على التصميم بحضور مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد المهندس كامل بطي السويدي، عزم القيادة العامة لشرطة دبي على إطلاق نظام "رصد" وهو نظام إلكتروني ذكي يرصد السيارات المسروقة والمطلوبة بواسطة حزمة من الكاميرات المتطورة للغاية التي يمكنها التعرف إلى المركبة وتحليل بياناتها فور تحرير بلاغ بشأنها أو إدراجها في قائمة السيارات المطلوبة وحزمة من الأنظمة والتقنيات الحديثة لتعزيز الأمن في الشقين الجنائي والمروري في شوارع إمارة دبي .

وأشار الى تجهيز 70 موقعاً حيث تم تحديد الأماكن بالتنسيق مع مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، لافتاً إلى أن النظام سيصدر إشارة تحذيرية بمجرد رصد السيارة المطلوبة ليتم إبلاغ الدوريات وأفراد الشرطة بمكانها لتقوم بضبطها فورا.

وأوضح المزينة أن كاميرات النظام تتمتع بمواصفات خاصة ومزودة بتقنية عالية الوضوح توفر صورة ذات جودة عالية وترسل الصور الى المركز بنظام (جي 4)، مؤكداً أن النظام يحقق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي المتمثل في الحد من الجريمة والقبض على مرتكبيها.

تويتر