تفادياً للتسبب في مزيد من الازدحام المروري

شرطة دبي: 9502 تقرير عبر الخدمة الذكية للإبلاغ عن الحوادث خلال 6 أشهر

خدمة «الإبلاغ عن الحوادث البسيطة» تتيح التقاط الصور للحصول على تقرير لتقدير الأضرار وتحديد المتسبب في الحادث. وام

تلقت شرطة دبي 9502 تقريراً عبر الخدمة الذكية للإبلاغ عن الحوادث البسيطة منذ تطبيق الخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري، في وقت دعا القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، السائقين الذين تتعرض مركباتهم لحوادث بسيطة إلى إخلاء الطريق، والوقوف عند أقرب موقف مناسب على جانبه، تفادياً للتسبب في مزيد من الازدحام المروري.

وتفصيلاً، أكد المزينة أن الخدمة الذكية للإبلاغ عن الحوادث البسيطة حققت نتائج إيجابية بفضل تعاون أفراد الجمهور، ومساهمتهم في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، وتخفيف الازدحام على الطرقات، خصوصاً انه منذ تطبيق الخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري في مراكز الشرطة في دبي حققت نتائج متميزة، إذ وصل مجموع التقارير الصادرة إلكترونياً الى 9502 تقرير حادث بسيط.

ودعا المزينة السائقين الذين تتعرض مركباتهم لحوادث بسيطة إلى إخلاء الطريق، والوقوف عند أقرب موقف مناسب على جانبه، تفادياً للتسبب في مزيد من الازدحام المروري، كما دعا السائقين وأفراد الجمهور إلى عدم التوقف أو تخفيض السرعة إلى أدنى مستوياتها عند مشاهدتهم حوادث مرورية، مؤكداً أن هذين السلوكين يتسببان في إعاقة عمل رجال الشرطة والإنقاذ والإسعاف ويتسببان في عرقلة حركة السير أو وقوع حوادث أخرى نتيجة هذه التصرفات.

جاء ذلك، خلال ترؤس المزينة اجتماع تقييم النصف الأول من العام الجاري لأداء الإدارة العامة للعمليات بحضور مساعد القائد العام لشؤون العمليات اللواء المهندس محمد سيف الزفين، ومدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ العميد عبدالله علي الغيثي، ومدير الإدارة العامة للعمليات العميد المهندس كامل بطي السويدي، ونائبه العميد عمر الشامسي، ومدير إدارة الاتصالات العميد المهندس الدكتور خالد المري، والعقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، ومديري مراكز الشرطة في دبي وعدد من الضباط.

وأشاد بالمتعاونين مع الخدمة الذكية «الإبلاغ عن الحوادث البسيطة»، التي تتيح لأفراد الجمهور التقاط الصور للحصول على تقرير لتقدير الأضرار وتحديد المتسبب في الحادث دون الحاجة إلى الاتصال بالشرطة أو انتظار وصولها لمكان الحادث، وذلك انسجاماً مع مبادرة حكومة دبي الذكية.

كما ناقش المزينة خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات والمستجدات واستعرض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع تقييم الربع الأول وإحصاءاته وتقييم مؤشر عمل الدوريات.

واطلع على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية والوصول إلى الهدف المنشود ضمن استراتيجية شرطة دبي من عام 2010-2015 الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحالات الطارئة خلال 15 دقيقة والوصول للحالات غير الطارئة خلال 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع. كما اطلع على عرض نتائج هاتف النجدة «999» للنصف الأول من العام الجاري ومقارنتها بالنصف الأول من عام 2014 حيث تلقى مركز القيادة والسيطرة في النصف الأول من العام الجاري مليوناً و403 آلاف و826 مكالمة هاتفية على الرقم «999»، ووصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان على ما يعادل مليوناً و313 ألفاً و608 مكالمات هاتفية، مقابل عدد المكالمات الواردة الى مركز القيادة والسيطرة في النصف الأول من عام 2014، التي بلغت مليوناً و405 آلاف و296 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان ما يعادل مليوناً و362 ألفاً و184 مكالمة هاتفية.

واطلع على إحصاءات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال «901»، حيث وصل عدد المكالمات الواردة إلى المركز في النصف الأول من العام الجاري الى 60 الفاً و47 مكالمة مقابل 44 الفاً و556 مكالمة خلال الفترة نفسها من عام 2014.

وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحوادث الطارئة 15 دقيقة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2015، أي ما يعادل نسبة 77.74%، وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدورية الأمنية إلى 90% من الحوادث غير الطارئة 13 دقيقة و38 ثانية، حيث كانت نسبة الاستجابة المستهدفة للوصول إلى تلك الحوادث هي 30 دقيقة.

 

 

تويتر