تأهيل 58 شخصاً مفرجاً عنهم في قضايا مخدرات

«برنامج لإخضاع المتهمين المفرج عنهم في قضايا مخدرات لبرنامج الرعاية اللاحقة لتأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع». إبراهيم كبتن

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، العقيد إبراهيم كبتن، إن الإدارة وضعت برنامجاً لإخضاع المتهمين المفرج عنهم في قضايا مخدرات لبرنامج الرعاية اللاحقة، لتأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى، مشيراً إلى أن الإدارة نجحت في تأهيل 58 شخصاً تم الإفراج عنهم بعد انتهاء فترة عقوبتهم في قضايا مخدرات، خلال العامين الماضيين، بينهم 41 شخصاً في قضايا مخدرات (سنة 2013)، و17 شخصاً خلال العام الماضي.

وأضاف كبتن، لـ«الإمارات اليوم»، أن البرنامج يعتمد على التوعية بمخاطر المخدرات، والمشكلات الصحية والاجتماعية والشخصية التي قد يواجهها الشخص المسجون بتهمة تعاطي والاتجار في المواد المخدرة، لافتاً إلى أن الإدارة تشجع على تسليم المتورطين في قضايا مخدرات أنفسهم للشرطة، من أجل حمايتهم وتقديم العلاج والتأهيل اللازمين لهم.

وأشار إلى أن الإدارة قدمت برامج وخطط توعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة، بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المحلية والاتحادية والمدارس والمراكز الثقافية والمعاهد، للتعريف بأضرار المخدرات والحد منها، وبلغ عدد المستفيدين من برامج التوعوية خلال العامين الماضيين 368 ألفاً و729 شخصاً، بينهم 305 آلاف و743 شخصاً خلال العام الماضي، و62 ألفاً و896 شخصاً خلال عام 2013.

وأوضح أن تزايد عدد المستفيدين يرجع إلى ارتفاع مؤشر أداء عمل إدارة مكافحة المخدرات، وإعداد البيانات والإحصاءات، وتقييم أعمال رجال المكافحة دورياً.

تويتر