«طرق دبي»: المشروع يبدأ في أغسطس ويتضمن شبكة صرف أمطار

ترسية مشروع الطرق الداخلية في البرشاء جنوب الثانية

المشروع الجديد يتضمن شبكة طرق داخلية في البرشاء جنوب الثانية بطول 16 كيلومتراً. تصوير: مصطفى قاسمي

اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية في منطقة البرشاء جنوب الثانية، فيما وصلت أعمال المرحلة الأولى من رصف الطرق الداخلية في منطقة البرشاء جنوب الأولى إلى المرحلة النهائية، وتبلغ كُلفة المشروع في المنطقتين 100 مليون درهم. ويعدّ هذا المشروع ضمن الخطة الخمسية (2012 ـــ 2016)، التي اعتمدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لرصف الطرق الداخلية في عدد من المناطق السكنية في الإمارة، بكُلفة تقدر بنحو مليار درهم.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/334917.jpg

مطر الطاير:

• «يجري حالياً تنفيذ مشروعات طرق داخلية في خمس مناطق سكنية بكُلفة 319 مليون درهم».

وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، إن «تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في منطقة البرشاء يأتي في إطار حرص الهيئة على تطوير وتحسين البنية التحتية الأساسية من أعمال طرق والإنارة، وصرف مياه الأمطار في المناطق السكنية، لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني في الإمارة، وتحقيق السعادة والرفاهية للسكان». وأشار إلى أن «المشروع الجديد الذي سيبدأ العمل به في أغسطس المقبل، يتضمن تنفيذ شبكة من الطرق الداخلية في منطقة البرشاء جنوب الثانية (المنطقة 671) بطول 16 كيلومتراً، حيث سيتم إنشاء وسفلتة شبكة الطرق الداخلية في المنطقة مع أعمال البنية التحتية، التي تتضمن تكملة إنشاء شبكة صرف مياه الأمطار، إضافة إلى أعمال تحسينات على شبكات الكهرباء والمياه، وتركيب إنارة للشوارع بتقنية المؤشر الضوئي (LED)، وإنشاء ساحات مواقف عامة للمدارس والمساجد». وأضاف أن «الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من رصف الطرق الداخلية في منطقة البرشاء جنوب الأولى، وصلت إلى مرحلتها النهائية، ويتوقع إنجاز المشروع في نهاية أغسطس المقبل»، موضحاً أن «المشروع شمل تنفيذ طرق بطول 60 كيلومتراً، منها 49 كيلومتراً طرق داخلية، و11 كيلومتراً طرق رئيسة».

وأكد الطاير أن «المشروع يوفرمدخلاً إضافياً لمنطقة البرشاء جنوب الأولى من شارع أم سقيم، ومدخلاً إضافياً لمنطقة البرشاء جنوب الثانية من شارع حصة، كما شمل المشروع أيضاً إنشاء مواقف طولية على جانبي الطريق بعرض مترين ونصف المتر، وأعمال إنارة الطرق بتقنية المؤشر الضوئي (LED)، وأعمال تصريف مياه الأمطار والأعمال الخدمية الأخرى».

وذكر أن «الهيئة أنجزت في السنوات الماضية رصف طرق داخلية في 13 منطقة سكنية بكُلفة 552 مليون درهم، فيما يجري حالياً تنفيذ مشروعات طرق داخلية في خمس مناطق سكنية بكُلفة 319 مليون درهم»، مشيراً إلى أن «الهيئة ستطرح في نوفمبر المقبل مشروع رصف طرق في منطقتي الخوانيج الثانية وند الشبا الرابعة، كما ستنفذ الهيئة في عام 2016 مشروعات رصف طرق في خمس مناطق هي: منطقة العوير الأولى، ومنطقة جبل علي الصناعية، ومناطق القصيص الصناعية الثالثة والرابعة والخامسة».

 

تويتر