بلدية أبوظبي تنجز 50 ألف معاملة مواد غذائية في رمضان

بلدية أبوظبي توفر خدمة توصيل المواد الغذائية إلى ذوي الإعاقة وكبار السنّ والأرامل. من المصدر

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن مركزي توزيع المواد الغذائية (مصفح والمرور)، سجلا منذ بداية العام حتى نهاية يونيو الماضي، نحو 161 ألف معاملة بيع مواد غذائية مدعومة للمواطنين في مدينة أبوظبي، منها نحو 50 ألف معاملة خلال رمضان.

وأشارت إلى أن عدد الأسر المواطنة الحاصلة على بطاقات صرف مواد غذائية وصل إلى أكثر من 50 ألف أسرة، حيث تم البدء في صرف مخصصات المواد الغذائية المدعومة للمواطنين عن شهري يونيو ويوليو، لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان.

وقامت البلدية بتغيير الأحجام الخاصة بالسلع لتتناسب مع الاستهلاك الشهري للأسرة، وتم إدراج منتجات جديدة خاصة بشهر رمضان، مثل العصائر، ومجموعة من المواد الغذائية المعلبة، إلى القائمة الشهرية مثل «الفول، الحمص، الفاصولياء، المعكرونة، الحليب المجفف، الخضراوات المجمدة، لبن الزبادي» وغيرها، ليرتفع بذلك عدد السلع المتاحة للمواطنين في المركز إلى 74 سلعة.

ووفرت بلدية أبوظبي لمتعامليها آلية مرنة لتوزيع المواد الغذائية على المواطنين، من خلال بطاقة صرف المواد الغذائية الإلكترونية، التي يتم استخدامها من خلال نظام إلكتروني يتيح للمواطن شراء سلته الغذائية التي يريد.

ويتميز النظام بتوضيح كميات المخزون من المواد الغذائية بشكل مباشر، وإظهار معلومات المشتري ومخصصاته، مع إمكانية حجز المواد المطلوبة ودفع قيمتها في أي مركز لخدمة العملاء، وتسلم المواد من فرعي المرور أو مصفح.

تويتر