«البلدية» أنهت 11 مشروعاً خدمياً منذ بداية العام الجاري

9 حدائق جديدة في دبي بكلفة 77 مليون درهم

صورة

أفاد المدير العام لبلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، بأن البلدية انتهت من إنشاء 11 مشروعاً خدمياً خلال العام الجاري، تبلغ قيمتها 79 مليوناً و220 ألف درهم، فيما تنفذ حالياً تسعة مشروعات حدائق وساحات شعبية، بقيمة 77 مليون درهم.

وقال لوتاه إن «المشروعات تتميز بأنها خدمية، تنفذها البلدية في إطار منهج إسعاد الإنسان في إمارة دبي، إذ إن معظمها يتعلق بحدائق وساحات شعبية في المناطق الجماهيرية، بحيث تخدم المناطق الشعبية، وتسهم في تحقيق مفهوم السعادة بطبيعتها وطبيعية مزروعاتها والألعاب التي فيها».

وأشار إلى أن من المشروعات المسلّمة مشروع المرحلة الثالثة من حديقة القرآن الكريم، وبلغت كلفتها 26 مليون درهم، وحديقة حيّ في عود المطينة الأولى بكلفة قدرها ستة ملايين درهم، وتطوير حديقة العوير بكلفة خمسة ملايين درهم، وإنشاء حديقة حيّ في الطوار الثانية بكلفة 5.28 ملايين درهم.

وأضاف أن «من بين المشروعات المنفذة أيضاً مشروع إنشاء حديقة حيّ في المنخول بكلفة أربعة ملايين درهم، وتطوير حديقة الهباب بكلفة بحدود خمسة ملايين درهم، وإنشاء حديقة حيّ في الورقاء الثانية بكلفة أربعة ملايين درهم، وإنشاء ساحة شعبية في البرشاء بكلفة نحو مليون و250 ألف درهم». وأشار إلى أن من بين المشروعات التي انتهت البلدية منها، مكاتب ومستودعات النيابة العامة، وبلغت كلفة إنشائها نحو ثمانية ملايين درهم.

وأوضح لوتاه أن «من بين المشروعات التي تنفذها البلدية حالياً مشروع حديقة النخيل، الذي تبلغ قيمته 21 مليوناً و377 ألف درهم، والمتوقع الانتهاء منه في بداية ديسمبر المقبل، ومشروع تطوير حديقة مشرف، المتوقع الانتهاء منه خلال يوليو الجاري، وتبلغ قيمته نحو ستة ملايين و280 ألف درهم، وبلغت نسبة الإنجاز الفعلي فيه 90%، ومشروع حديقة حيّ في ند الشبا الثانية بكلفة 4.5 ملايين درهم».

وأكد أن من بين المشروعات الساحات الشعبية في المحيصنة الأولى والطوار الثانية والورقاء الثالثة.

وتابع أن البلدية تنفذ أيضاً مشروع حديقة حيّ بالقرهود، يتوقع الانتهاء منها مع بداية العام المقبل، بكلفة 3.48 ملايين درهم، ومشروع حديقة في المزهر الثانية يتوقع تسلمها في مايو المقبل، بكلفة ستة ملايين و300 ألف درهم.

 

تويتر