"الإمارات الإسلامي" يتبرع بـ3 ملايين درهم لمستشفى القاسمي

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الخدمات المساندة عوض الكتبي، عن وجود خطة لدى الوزارة لتحديث وصيانة واحلال أجهزة التبريد والتكييف في جميع مستشفيات الوزارة قريبا بأخرى جديدة، وأن تلك الأجهزة الجديدة ستكون ضخمة وبمواصفات عالمية حديثة تعمل على تحقيق أفضل سبل الراحة للمرضى وتعمل على تبريد وتغطية مساحات كبيرة، وعادة ما يتم استخدامها في المستشفيات والمراكز التجارية الكبرى.

وكشف الكتبي في مؤتمر صحفي عقد أمس في مستشفى القاسمي في الشارقة عن قيام مصرف "الإمارات الإسلامي"، بالتبرع بمبلغ ثلاثة ملايين درهم لصالح مستشفى القاسمي التابع للوزارة، وتمكينه من شراء نظام تكييف جديد لمبنى المستشفى في الشارقة. مشيرا إلى أن أجهزة التبريد والتكييف الجديدة تعمل بنظام الجهد المتواصل، وأنه سيتم تعميمها على كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بعد الانتهاء من تركيبها في مستشفى القاسمي.

وقدم نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في مصرف "الإمارات الإسلامي"، عبدالله شويطر شيكا بالمبلغ إلى عوض الكتبي، بحضور المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي الدكتور عارف النورياني، ومدير عام الجودة التشغيلية والعمليات في مصرف الإمارات الاسلامي عواطف الهرمودي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارة الصحة.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في مصرف "الإمارات الإسلامي"، عبدالله شويطر إن المصرف قام بعلاج نحو 27 ألف حالة منذ عام 2004 داخل الدولة، وأن هناك علاقة استراتيجية بينه وبين وزارة الصحة في عمل مبادرات صحية متعددة سواء لرعاية المرضى ومساعدة المحتاجين أو لتطوير المستشفيات، وذلك عبر صندوق الخيرات وصندوق الزكاة التابعين للمصرف.

مضيفا أن "المصرف يلتزم التزاما راسخا بدعم جميع المبادرات التي تطلقها حكومة دولة الإمارات، والتي تبقى دائما موجهة نحو كل ما فيه خير ورفاه المجتمع المحلي بجميع فئاته".

وأشار شويطر إلى أن توفير الرعاية الصحية بجودة عالية وأسعار معقولة لسكان الدولة هو أمر في غاية الأهمية ويسعدهم أن يكونوا أحد المساهمين في تحقيق هذا الهدف النبيل، وأن الدعم الذي يقدمه المصرف لوزارة الصحة ومستشفى القاسمي يؤكد حرصه على تعزيز جهود هذه المؤسسة الصحية الرائدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى في الدولة.

وتابع بأن مصرف الإمارات الإسلامي يعتبر من أكثر المؤسسات المالية الإسلامية نشاطا في دعم المبادرات ذات الصلة بالمجتمع المحلي، فضلا عن المساهمة في العديد من المشاريع المتنوعة الرامية إلى تجهيز المستشفيات بالمعدات والمستلزمات الطبية في إطار التزامه بالارتقاء بجودة قطاع الرعاية الصحية في الدولة. لافتا إلى أنه قدم مؤخرا مساهمات مالية سخية لهيئة الصحة بدبي من خلال الإسهام في شراء معدات طبية جديدة
 

تويتر