قرقاش: الانتخابات مسؤولية مشتركة للارتقاء بالوطن والمواطن

فتح باب تسجيل الإعلاميين لتغطية انتخابات «الوطني»

عملية تسجيل الإعلاميين ستستمر حتى 15 يوليو الجاري. الإمارات اليوم

فتحت اللجنة الوطنية للانتخابات، أمس، باب التسجيل أمام المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية، لتغطية فعاليات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المقرر إجراؤها في الثالث من أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أهمية دور الإعلام في نقل وقائع «العرس الانتخابي» بما يعكس الصورة الحضارية والديمقراطية للدولة.

ودعت اللجنة المؤسسات الإعلامية إلى التعاون معها في التغطية الصحافية لليوم الانتخابي بما لا يخلّ بالقوانين أو التأثير بأي شكل في سير العملية الانتخابية، موضحة أن عملية تسجيل الإعلاميين (صحافيون ومصورون ومراسلون) ستستمر حتى 15 يوليو الجاري.

من جهة أخرى، قال وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور أنور قرقاش إن إنجاح العملية الانتخابية مسؤولية مشتركة، تتطلب من كل الفعاليات في الدولة أخذ زمام المبادرة والإسهام الفاعل فيها، معتبراً انتخابات 2015 مرحلة جديدة من مراحل التمكين، تزداد معها الصدقية في خطة واضحة تسعى عبر التدرج لتطوير المشاركة السياسية. وأضاف، في تغريدات نشرها حساب اللجنة الوطنية للانتخابات على «تويتر»، أمس، أن انتخابات المجلس مسؤولية مشتركة للارتقاء بالوطن والمواطن، وتعكس الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة التي اتخذت من تعزيز المشاركة السياسية والتدرج فيها منهجاً لها، كما تجسد خطوة عملية جديدة في مسار متدرج ومنتظم لخطة التحديث والتطوير السياسي.

 

تويتر