تتسلّم مشروعات عدة قبل نهاية العام الجاري.. أبرزها «برواز دبي» وسوقا السمك والأثاث المستعمل

بلدية دبي تنفذ 23 مشروعاً خدمياً بـ 1.7 مليار درهم

75% نسبة إنجاز مشروع «برواز دبي» حالياً. تصوير: أحمد عرديتي

أفاد المدير العام لبلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، بأن البلدية تنفذ حالياً 23 مشروعاً خدمياً من مشروعات التنمية في إمارة دبي، قيمتها نحو مليار و742 مليون درهم، من بينها مشروعات «برواز دبي» وسوق السمك و«سفاري دبي» والقرية الإفريقية وسوق الأثاث المستعمل، وسوق ونزل حتا التراثي، ومبنى البلدية في القرهود، ومرصد الثريا الفلكي وسوق الخردة ومواد البناء والمخازن المبردة وفلل القوز وفلل في حتا.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/333269.jpg

 حسين لوتاه

وقال إن هناك مشروعات تنفذها البلدية في مركزها بالكفاف، وإضافات إلى مبنى نادي دبي للرياضات الخاصة، ومبنى لرياض الأطفال بالورقاء الرابعة، ومركز حتا المجتمعي، ومخازن المحاكم، ومصلى العيد في الليسيلي، ومكتب البلدية في ند الشبا، وسور جامعة زايد، وبعض الأعمال الإضافية في جامعة زايد ومبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وأشار إلى أن العمل في المشروعات مستمر منذ العام الماضي، إذ إن بعض هذه الأعمال مدرجة ضمن الميزانية السابقة، ومستمر العمل فيها حتى الآن، والمتوقع استلام البعض منها خلال العام الجاري. وأوضح أن بعض هذه المشروعات تصل كلفتها إلى نحو 305 ملايين درهم، مثل: القرية الإفريقية في مشروع «سفاري دبي»، بينما تصل كلفة سوق السمك إلى نحو 269 مليون درهم، وكلفة «برواز دبي» تصل إلى نحو 160 مليون درهم، والمخازن المبردة تصل كلفتها إلى نحو 130 مليون درهم، فيما تصل كلفة مبنى الإدارة العامة للجنسية وشؤون الأجانب إلى نحو 116 مليون درهم.

من ناحيته، لفت مدير إدارة المشروعات في البلدية، المهندس محمد مشروم، إلى أن هناك مشروعات سيتم استلامها خلال هذا العام، منها مشروع «برواز دبي»، إذ بلغت نسبة الإنجاز فيه حالياً نحو 75%، وباتت أعمال الجسر العلوي حالياً قيد الانتهاء، وسيتم رفعه في شهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع استلام المشروع مع احتفالات العيد الوطني الـ44 في ديسمبر المقبل.

وأضاف: وبالنسبة لمشروع سوق السمك، فقد وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى نحو 85% وتجري حالياً أعمال التشطيبات، ومن المتوقع استلام المشروع في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح مشروم أن من بين المشروعات أيضاً، التي سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري، القرية الإفريقية في مشروع «سفاري دبي»، إذ إنه تتم حالياً أعمال الهياكل المعدنية في مناطق مظلات وأقفاص الحيوانات، إضافة إلى أعمال التشطيبات في المبنى الرئيس، ويجري حالياً أعمال الصخور الاصطناعية والأحواض المائية وأعمال الزراعة حول الطرق الخارجية، وسيتم استلام المشروع في نهاية نوفمبر المقبل.

ومن بين المشروعات التي سيتم استلامها خلال العام الجاري: سوق الأثاث المستعمل، وسوق ونزل حتا التراثي، والمتوقع استلامه في منتصف ديسمبر المقبل، وهناك فلل في حتا سيتم استلامها في شهر سبتمبر المقبل، كما سيتم استلام مركز حتا المجتمعي في ديسمبر المقبل أيضاً، ومن المتوقع خلال ديسمبر المقبل استلام مبنى البلدية في القرهود، إذ جارٍ العمل الآن في الطابق الرابع.

وقال مشروم إن من بين المشروعات التي ستتسلمها البلدية هذا العام مشروع الفلل في منطقة القوز، إذ يجري حالياً تشطيب هذه الفلل، كما أن البلدية ستتسلم خلال الشهر المقبل مشروع مركز البلدية في الكفاف، ومصلى العيد في الليسيلي ونادي دبي للرياضات الخاصة في نهاية شهر أكتوبر المقبل، ومبنى رياض الأطفال بالورقاء الرابعة والبرشاء.

تويتر