بلدية دبي تجري أعمال تطوير للمحميات الطبيعية

بدأت إدارة الصيانة العامة في بلدية دبي بالأعمال التطويرية الخاصة بالمحميات الطبيعية، إذ يتم تنفيذ سور معدني في محمية المرموم الصحراوية، ويتضمن العمل تنظيف الموقع مسار السور، وتسوية الأرض وتجهيزها والحفر وصب القواعد الخرسانية اللازمة، إضافة إلى تركيب السور ذاته بعناصره المعدنية وإكسسواراته كافة، وتزويده ببوابتين، كما يشتمل المشروع على تجهيز وتوريد وتركيب 100 لوحة تعريفية بالمحمية، وتبلغ قيمة هذا المشروع نحو مليون و250 ألف درهم.

كما يجري العمل في محمية الوحوش الصحراوية ومحمية جبل نزوى ومحمية حتا الجبلية، في توريد وتركيب علائم توضيحية على حدود هذه المحميات، بينما يتم العمل على توريد وتركيب سياج معدني في محمية غاف نزوى.

وفي محمية الطيور في منطقة رأس الخور، التي تتمتع بخصوصية لدورها في إبراز الحياة الفطرية وجماليتها من خلال تجمعات طيور «الفلامنغو»، فيتم إنشاء مرافق صحية وتوريد وتركيب كابينات حراسة، مع تنفيذ ما يرتبط بها من أعمال لازمة وغيرها من الأعمال المتفرقة، وتبلغ قيمة المشروع نحو 370 ألف درهم. وأكد مدير إدارة الصيانة العامة في البلدية، المهندس جمعة خليفة الفقاعي، أن البلدية تولي الاهتمام الأكبر للمحميات الطبيعية.

 

تويتر