قرار من وزارة العمل بشأن مراكز "تسهيل"

قررت وزارة العمل اتاحة المجال أمام المنشآت لطباعة وتقديم معاملاتها من خلال مراكز الخدمة "تسهيل" المنتشرة على مستوى الدولة بغض النظر عن الامارة التي تم الترخيص فيها للمنشأة ومكتب العمل المسجلة لديه وذلك اعتبارا من يوم بعد غد الاربعاء المصادف الأول من شهر يوليو المقبل.

وقال وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، حميد بن ديماس السويدي إن قرار الوزارة جاء بعد أن تم في الخامس عشر من الشهر الجاري حصر خدمات وزارة العمل المقدمة للمنشات في ابوظبي بمراكز الخدمة القائمة في الامارة، وهي المرحلة الاخيرة من مراحل حصر الخدمات بمراكز "تسهيل" على مستوى الدولة.

وأكد أن خطوة الوزارة تأتي منسجمة مع توجيهات وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارة حاكم دبي بأن تصل الخدمات الحكومية الى المتعامل في اي مكان وفق اعلى درجات الجودة والتميز.

وأوضح السويدي أن قرار الوزارة من شأنه تقليل النفقات على أصحاب العمل واختصار الوقت والجهد، لا سيما وان هناك العديد منهم لديهم شركات منتشرة في مناطق عدة من الدولة وتدار من امارة معينة ما يتطلب من مسؤولي العلاقات الحكومية في المنشات "المندوبون" التنقل بين الامارات المختلفة لانجاز معاملات تلك المنشات، غير انه اعتبارا من مطلع يوليو المقبل ستكون الخيارات مفتوحة أمام "المندوبين" للتعامل مع اي مركز للخدمة في اية امارة لانجاز معاملات منشات أصحاب العمل.

وأضاف "أن أمام صاحب العمل في إمارة دبي على سبيل المثال 8 مراكز لطباعة وتقديم معاملات منشاته القائمة في الإمارة إلا، انه وبموجب قرار الوزارة سيكون أمامه الخيار متاحا لانجاز معاملاته من خلال إي مركز من المراكز القائمة على مستوى الدولة وعددها 40 مركزا تدار من قبل القطاع الخاص وبكوادر وطنية وتحت اشراف وزارة العمل.

وأشار وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل الى أن الوزارة أبلغت كافة مراكز الخدمة "تسهيل" بالخطوة الجديدة لاتخاذ كافة الترتيبات والاستعداد لطباعة وتقديم المعاملات العائدة لمختلف المنشات وفق الاجراءات المتبعة والرسوم المنصوص عليها ومن دون أية زيادة تذكر.

وأكد السويدي أن التزام مراكز الخدمة "تسهيل"التي تعتبر قناة رئيسية وتقديم خدمات وزارة العمل بالضوابط والمعايير الموضوعة، بما في ذلك معايير برنامج الامارات لتقديم الخدمة الحكومية المتميزة يعتبر مرتكزا رئيسيا لنجاح المركز وقدرته على التنافس في استقطاب المتعاملين لطباعة وتقديم معاملاتهم، خاصة وأن المتعامل يبحث دائما عن جودة الخدمة وتميزها وسرعة انجازها، وهو الأمر الذي يستدعي من مراكز الخدمة أن ترتقي باستمرار في خدماتها المقدمة للمتعاملين.

وجدد التأكيد على حرص الوزارة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع المراكز والمضي في تقديم الدعم لها بما يمكنها من الانتقال بالخدمات التي تقدمها الى مصاف خدمات سبع نجوم بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين واسعادهم .

وأشاد بالتزام أصحاب المراكز القائمة بالمعايير والشروط الموضوعة مثنيا في الوقت ذاته على اداء المواطنين والمواطنات العاملين في هذه المراكز والذين اثبتوا كفاءة وتميز في عملهم وقدرتهم على التنافس الوظيفي.

وتحرص وزارة العمل على منح تراخيص تشغيل مراكزالخدمة للمواطنين سواء كاشخاص طبيعيين أواعتباريين وفق ضوابط وشروط معينة من بينها الزام اصحاب المراكز بنسب محددة للتوطين وشروط أخرى تتعلق بتقديم الخدمات ومواصفات مقار المراكز وتجهيزاتها او بناها التحتية والمعلوماتية والاجهزة والمعدات الواجب توافرها وغيرها من الشروط والمعايير.

تويتر