الطاير: ارتفاع الحرارة لن يؤثر في الأحمال الكهربائية بدبي

أفاد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، بأن ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده الدولة لن يؤثر في جهود الأحمال الكهربائية في دبي.

وقال الطاير لـ«الإمارات اليوم»، إن إمارة دبي تعد الأفضل عالمياً في مؤشر نصيب الفرد من الانقطاع الكهربائي، إذ تبلغ 4.5 دقائق فقط، في حين تبلغ في كوريا الجنوبية على سبيل المثال تسع دقائق.

وأضاف أن الهيئة تمتلك كوادر فنية مؤهلة قادرة على التعامل مع أي أعطال، علاوة على معدات وتجهيزات حديثة، بصورة تمكنها من تفادي أي إشكالات في نقل وتوزيع الكهرباء. وأكد أن «رفاهية إمارة دبي في وفر الطاقة الكهربائية لا يعني أننا سنتراجع عن خطط ترشيد الاستهلاك، فنحن مستمرون في توعية الجمهور بأهمية الترشيد، وانعكاساته الإيجابية على المجتمع، وعلى قيمة فواتير المستهلكين أنفسهم». وتابع: «سياستنا تسير نحو الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية، وهي سياسة واضحة ومستمرة، لاسيما أننا نتوقع زيادة في الأحمال خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، في ظل ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، ولدينا في سبيل ذلك قطع الغيار اللازمة، والمحولات الاحتياطية، والكوادر البشرية المؤهلة لتجاوز أي معوقات».

تويتر