شرطة أبوظبي تستحدث فريقا للبحث والإنقاذ بالأودية والفيضانات

استحدثت إدارة الطوارئ والسلامة العامة بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي فريقا متخصصا بمجال البحث والإنقاذ في مواقع الأودية والفيضانات وذلك ضمن استراتيجيتها لتطوير الأداء وتقديم أفضل الخدمات.

وأكد مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، حرص القيادة الشرطية على مواكبة التطورات والمستجدات على صعيد العمل الشرطي وتنويع الخدمات لتشمل مختلف المجالات، موضحا أن الفريق المستحدث يعد إضافة نوعية لشرطة أبوظبي في سعيها لتقديم خدمات رائدة وتطبيقا لرؤيتها نحو مجتمع ينعم بالأمن والسلامة.

وأشار مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي،  العقيد محمد إبراهيم العامري، إلى أن الفريق الجديد تم تجهيزه بمعدات وتقنيات حديثة وقوارب مطاطية متخصصة ذات مواصفات عالمية للتعامل مع مختلف الأحداث والمواقع الجغرافية ومصممة خصيصا لمهام البحث والإنقاذ بالأودية والفيضانات والمياه الجارفة.

وقال إن الفريق يتكون من كوادر وطنية من ضباط وأفراد وتم تدريبهم بدورات تخصصية داخل الدولة ومتقدمة خارجية في مجال الغطس والإنقاذ والانتشال من المياه الجارفة والنزول بالأماكن المغلقة والمحصورة والآبار، مؤكداً حرص الإدارة على تأهيل كوادرها وتطوير مهاراتهم لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بكفاءة ودقة.

وذكر العقيد العامري أن الفريق نفذ العديد من المهام العملية والتدريبة في مجالات البحث والإنقاذ في الأودية والفيضانات وأتم واجباته الموكلة إليه بكفاءة عكست جاهزيته العالية لمثل هذه المهام الإنسانية وتم اعتماده عالميا من منظمات الإنقاذ البحري الدولية في مجالي البحث والإنقاذ للمياه الجارفة والأودية.
 

تويتر