طلبة يقضون 121 ألف ساعة عمل تطوعي

حققت مبادرة «فزعة» للعمل التطوعي، التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، معدلاً قياسياً جديداً بلغ 121 ألفاً و90 ساعة من الخدمات اللوجستية قدمها 12 ألفاً و510 مواطنين ومواطنات من طلبة المؤسسات التابعة للمركز، خلال العام الماضي.

وقال مدير عام مركز أبوظبي، مبارك سعيد الشامسي، إن الطلبة من المؤسسات التابعة للمركز، مطالبون بقضاء 30 ساعة سنوياً ضمن برنامج «فزعة» للعمل التطوعي وخدمة المجتمع. وكمثال على ذلك، فإن عدد الساعات المطلوب من كل طالب في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، خلال أربع سنوات، يبلغ 120 ساعة.

وتابع أن «هذا العدد من المتطلبات الضرورية للتخرج، وهكذا الأمر في بقية المؤسسات التابعة للمركز، حيث يتم من خلال البرنامج إعداد وتدريب المواطنين من أجل أن يكون لهم دور إيجابي وفعال في مختلف الفعاليات المجتمعية، بما يبني لديهم أخلاقيات العمل، ويطور من خبراتهم ويعزز من شعورهم بالمسؤولية الاجتماعية، ويطور من مهارات التعاون والعمل المشترك مع أبناء المجتمع، ما يعني تربية الأجيال الجديدة على العادات والتقاليد التراثية الأصيلة التي من بينها تقديم يد العون والمساعدة من خلال العمل التطوعي الهادف والبناء».

تويتر