توسيع قاعدة مراقبة الآفات في دبي

37 موقعاً لمراقبة الحشرات الطائرة الماصة للدم في دبي. من المصدر

أعلن قسم مكافحة آفات الصحة العامة في إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي توسيع قاعدة مراقبة انتشار الحشرات الطائرة الماصة للدم في أرجاء الإمارة كافة، إذ قامت وحدة عمليات المراقبة بزيادة عدد مواقع المراقبة الشهرية الدورية بإضافة خمسة مواقع جديدة في مطارات الدولة (أربعة مواقع في مطار دبي الدولي، وموقع في مطار آل مكتوم الدولي)، وذلك لتغطية أكبر عدد من منافذ الإمارة البرية والبحرية والجوية.

وقال رئيس قسم مكافحة آفات الصحة العامة، المهندس هشام اليحيى، إن العمل يتم ضمن خطة استراتيجية شاملة، تضمن أقل معدلات انتشار الحشرات، وتمت إضافة خمسة مواقع جديدة هذا العام إلى برنامج مراقبة الحشرات الطائرة الماصة للدم، بالتركيز على منافذ الدولة الجوية، وذلك عن طريق وضع أجهزة (مصائد البعوض) التي تعمل على جذب تلك الحشرات.

ويُحصر مختبر قسم مكافحة آفات الصحة العامة الحشرات التي تجذبها الأجهزة للتأكد من عدم دخول أي سلالات دخيلة، وفي حال تعديها المعدلات المسموح بانتشارها بشكل طبيعي يتم أخذ إجراءات المكافحة الفورية، بالتعاون مع شعبة عمليات المكافحة.

وبذلك يبلغ عدد مواقع مراقبة الحشرات الطائرة الماصة للدم في الإمارة 37 موقعاً، تغطي الحدائق العامة، والمطارات، وميناء الحمرية، والمحميات الطبيعية، والمناطق الحساسة والمهمة.

وأكد اليحيى أن القسم يعمل بشكل دائم، وضمن خطة منظمة لتوسيع قاعدة مراقبة الحشرات الطائرة الماصة للدم، لضمان خلو الإمارة من أي سلالات حشرية جديدة تهدد الصحة العامة وتزعج الإنسان.

تويتر