ضمن مشروع يشمل 5 صالات في الإمارة

بلدية دبي تسلِّم صالتَي أفراح في الليسيلي

تصميم الصالات وفق الطابع المعماري التراثي الذي تزخر به منطقة دبي. من المصدر

تسلم بلدية دبي، خلال الأيام القليلة المقبلة، صالتي أفراح للرجال والنساء في منطقة الليسيلي إلى إدارة مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بعد أن انتهت من إنشائهما في إطار مشروع كبير لخدمة الجمهور، والتخفيف من أعباء كلفة الأعراس، حسب مدير عام البلدية حسين ناصر لوتاه، الذي أشار إلى أن البلدية نفذت خمس صالات في البرشاء، والطوار، وحتا، إضافة إلى صالتين في الليسيلي، بقيمة إجمالية 35 مليون درهم.

وأضاف لوتاه أن صالة حتا تدار حالياً من قبل مركز البلدية في حتا، والإقبال عليها مرتفع، لأنها تدار بمنطق محاربة الغلاء، والعمل على التخفيف من أعباء الشباب المواطنين، وتسهم على الأقل في تقليل نفقات الأعراس التي تصل إلى مبالغ كبيرة لا تتحملها ميزانية المقبلين على الزواج.

وأكد أنه تم تطبيق معايير المباني الخضراء والعمارة المستدامة في هذه المشروعات، من حيث استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وتشطيبات عالية الجودة، تراعي الاستخدام الداخلي للمشروعات، كما تم استلهام تصميم الواجهات من الطابع المعماري التراثي الذي تزخر به منطقة دبي.

من جانبه، قال مدير إدارة المشروعات في البلدية، المهندس محمد مشروم، إن صالة أفراح حتا تقع على الطريق الخدمي الرئيس، وتتضمن قاعة تسع 750 شخصاً من المدعوين، موضحاً أن المشروع يقع على مساحة إجمالية 1900 متر مربع، كما تم توفير منطقة خارجية تستخدم مواقف سيارات لمرتادي القاعة بسعة 330 سيارة، ومنطقة لإقامة الأنشطة الخارجية المرتبطة بالأعراس، مثل العيالة أو إقامة خيمة العرس.

وتابع أنه بالنسبة لصالتي أفراح منطقة الليسيلي، فهما مبنيان منفصلان متجاوران، أحدهما قاعة أفراح للرجال، والآخر قاعة أفراح للنساء، ومساحتهما الإجمالية 3800 متر مربع، والمبنى الواحد يحوي قاعة لإقامة الأعراس تتسع لـ 750 شخصاً من المدعوين، ويتضمن المبنى منطقة خدمية، كما تم توفير منطقة خارجية تستخدم مواقف سيارات لمرتادي القاعتين بسعة 165 سيارة. وأوضح أن صالة أفراح الطوار تقع بجانب حديقة الطوار، وهي مبنى يتضمن قاعة تسع 1100 مدعو، بمساحة إجمالية 3000 متر مربع، كما تم تصميم القاعة بحيث يمكن تقسيمها إلى قاعتين منفصلتين، من الممكن استخدمهما في وقت واحد لعرسين مختلفين أو لأنشطة مختلفة بصفة عامة، بما يتطلب ذلك من عزل صوتي من خلال قاطع داخلي عازل للصوت يفصل القاعتين، كما تمت مراعاة تشطيب الحوائط الداخلية والأسقف الجبسية في القاعة ككل بمواد عازلة للصوت.

وقال إن صالة أفراح البرشاء تقع بجانب حديقة البرشاء، وهي مبنى يتضمن قاعة تسع 1100 شخص، بمساحة إجمالية 3000 متر مربع، وتم تصميم القاعة بحيث يمكن تقسيمها إلى قاعتين منفصلتين من الممكن استخدامهما في وقت واحد لعرسين مختلفين أو لأنشطة مختلفة بصفة عامة.

تويتر