"زايد الأسرية" تدرس توسيع نطاق جائزة "أم الإمارات" لمستوى خليجي

حددت مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، يوم التاسع من يونيو المقبل، موعداً لحفل لإعلان الدورة الخامسة من جائزة أم الإمارات للأم المثالية 2015، التي ترعاها أم الأمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأفاد الأمين العام للمؤسّسة، محمد محمد فاضل الهاملي، بأن الاحتفال الذي تنظمه دار زايد للرعاية الأسريّة، التابعة للمؤسسة، سيتم على مسرح قاعة الجاهلي بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، مشيراً إلى أن الجائزة بدأت كفكرة لتشجيع الأمهات البديلات بدار زايد وتطورت لتغطي كافة أمارات الدولة في دوراتها المتوالية بهدف رفع ثقافة الرعاية الأسرية وأهمية التربية الأسرية لأطفالنا في ظل عالم منفتح والاعلام المفتوح الأمر الذي يشكل تحدياً كبيراً تزداد معه الضغوط على أولادنا. 

 وقال الهاملي - خلال مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة، في أبوظبي أمس للإعلان عن ترتيبات الاحتفال بالدورة الخامسة للجائزة - :"نحن نفتخر في مؤسسة زايد، بأن نكون جزءاً من هذا العمل، وسنسعى لبذل كافة الجهود في خدمة الفئات المشمولة برعاية المؤسّسة"، مؤكداً أن هناك تفكيراً جدياً في تطوير الجائزة بالدورات المقبلة للتوسع وتشكل نطاقاً أكبر لمستويات خليجية وربما عربية في مراحل لاحقة، لاسيما أن مبادرات الدولة، وما تطلقه من جوائز يحظى بترحيب على كافة المستويات إقليميا وعربياً ودولياً.

وأكد الأمين العام أن دار زايد للرعاية الأسريّة شهدت منذ إطلاق هويتها الجديدة العام 2009 برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي. نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نقلة نوعية كبيرة في برامجها التي تخدم فاقدي الرعاية الأسريّة، تلك استراتيجية الدار الجديدة تعد مشروعاً مشتركاً يجسد نموذجاً فريداً في التعاون المؤسسي الناجح والشراكة الاستراتيجية المتميزة في إطار تكاتف جهودهم جميعا لتحقيق رؤى القيادة وصولاً بأداء مؤسساتنا وإداراتها إلى أعلى المستويات وتطبيقها لأفضل الممارسات العالمية في أدائها.

من جانبه نقل ممثل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام. الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أم الامارات، راعية الجائزة، خالد سالم الكعبي ، الشكر للجنة القائمة على تنظيم الجائزة، لما تقدمه من الخدمات لفئات ذوي الإعاقة وفاقدي الرعاية الأسريّة، ولكافة الجهات المشاركة.

وأكد الكعبي أنه إيماناً من سموّها بأهمية النهوض بالمرأة متمثلاً بقيادتها للعمل النسائي ورعايتها للطفولة ودعمها المستمر للأسرة وابناء الوطن تأتي الرعاية السنوية لجائزة أم الإمارات للأم المثالية في دورتها الخامسة مما يمنحها بعداً إنسانياً واعتزازاً بجهود الأم وعطائها اللامحدود نحو تربية وتعليم جيل صالح وقادر على النهوض بواجباته وخدمة وطنه.

فيما أشاد مدير عام الدار، سالم سيف الكعبي، بجهود سمو الشيخة فاطمه بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات المتمثلة بالاهتمام بشباب وشابات وأطفال الدار من خلال متابعة سموها لمشاريع الدار ومناسباتها المختلفة، وحرص سموّها على المتابعة الدورية للدار للاطمئنان على معيشة الأبناء، وتقديم كافة الخدمات النفسية ،والتربوية ،والاجتماعية، و توفير طاقم إداري من أعلى المستويات، سواء كانوا أخصائيين أو أخصائيات، كما أعدت  لهم البرامج والأنشطة الثقافية التي تخدم جميع أطفال وشباب وشابات الدار .


 

تويتر