«تنفيذي الشارقة» يناقش كُلفة تطوير «طرق المدارس»

«المجلس» برئاسة سلطان بن محمد اطلع على إعفاء أصحاب رخص اعتماد من غرامة عدم التجديد. من المصدر

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة بشأن الكلفة التقديرية لتطوير شبكة الطرق في مجمع المدارس، التي تشتمل على إنشاء وتطوير عدد من الطرق والتقاطعات والجسور ومعابر المشاة ومواقف السيارات وفتحات الالتفاف وتمديدات الصرف الصحي، بهدف الحد من الاختناقات المرورية في أوقات الذروة وضمان انسيابية الحركة وسلامة مستخدمي الطرق. وأصدر المجلس قراراً بإعادة تسمية أعضاء لجنة رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية.

وحدد القرار فترة ثلاث سنوات مدة للعضوية في اللجنة تجدد تلقائياً تبدأ من أول اجتماع لها وتستمر في تصريف أعمالها إلى أن يتم تعيين لجنة جديدة، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم ويجوز بقرار من المجلس التنفيذي بناء على توصية رئيس اللجنة إضافة عضو أو أكثر إلى اللجنة في حالة الضرورة.

واطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول نتائج تطبيق قرار المجلس التنفيذي بشأن إعفاء أصحاب رخص اعتماد من غرامة عدم التجديد.

وأوضح التقرير مدى اسهامات تطبيق القرار في رفع نسبة تجديد الرخص، ما ترتب عليه تفعيل أكبر لدور هذه الفئة التي تمارس نشاطها التجاري من المنازل.

 

تويتر