حارات وإشارات جديدة وزيادة سعة الطريق

بلدية أبوظبي تنفّذ تحسينات مرورية لشارع الشيخ زايد

تنفذ بلدية أبوظبي مشروعاً يستهدف إجراء تحسينات مرورية على شارع الشيخ زايد بين تقاطع شارع الشيخ هزاع بن زايد وتقاطع قصر البحر.

وذكرت البلدية أنها بدأت المشروع في ديسمبر الماضي، وتم إنجازه في مايو الجاري، وقد شمل نطاق الأعمال التي تضمنها تعديل الوضع المروري للطريق، بحيث تم توفير ثلاث حارات مرورية تسمح للسائقين بالدخول إلى نفق تقاطع قصر البحر للقادمين من تقاطع شارع هزاع بن زايد باتجاه الخارج، ما أسهم في زيادة السعة الاستيعابية للطريق وتحسين الانسيابية المرورية في ذلك الجزء من شارع الشيخ زايد.

وشملت أيضاً إنشاء وتفعيل إشارة مرورية بمسربين عند المخرج الأيمن للحركة المرورية القادمة من شارع الشيخ هزاع بن زايد باتجاه الخارج، ما مكن مستخدمي الإشارة من الدخول إلى نفق قصر البحر، أو استخدام التقاطع مع شارع دلما (إشارة قصر البحر).

كما شملت الأعمال شبكة صرف مياه الأمطار واستبدال الحواجز والأقماع البلاستيكية بحواجز معدنية أكثر مرونة، وتعديل المسارب عند مخرج نفق الشيخ زايد باتجاه الخارج، وإضافة حارات جديدة ودمج حارة جديدة على شارع الشيخ زايد، إضافة إلى اللوحات الإرشادية وعمل ممرات وخطوط عبور المشاة.

جدير بالذكر أن شارع ونفق شارع الشيخ زايد في أبوظبي افتتح عام 2012 إيذاناً ببدء حركة السير في النفق الأطول على مستوى الشرق الأوسط، البالغ طوله 6. 3 كيلومترات، منها 4. 2 كيلومتر مسقوفة، لينضم إلى منظومة متكاملة وعملاقة من مكونات البنية التحتية الحديثة في إمارة أبوظبي. وجاء تنفيذ مشروع شارع ونفق شارع الشيخ زايد تجسيداً لالتزام حكومة أبوظبي بتحسين نوعية الخدمات وتحقيق أعلى معايير السلامة وتأمين مرافق خدمية وطرق آمنة توفر قدراً كبيراً من انسيابية الحركة المرورية، واستيعاب حجم النمو المستمر في الحركة الاقتصادية، وتعزيز مفاهيم خدمات الطرق.

وأتاح المشروع للسيارات تجاوز التقاطعات ذات الإشارات الضوئية في شارع الشيخ زايد دون توقف على طول جزيرة أبوظبي من جسر الشيخ زايد حتى منطقة ميناء زايد، ويعمل الطريق الذي أعيد تشكيله على الإبقاء على سهولة الوصول للحركة المرورية المحلية الانسيابية بقدر كبير من الأمن والسلامة والتدفق، ما أدى إلى انخفاض كبير في زمن الرحلة للسيارات المستخدمة للشارع، ما انعكس إيجابياً على الحركة المرورية. كما أسهم المشروع في تقليل الكثافة المرورية في أبوظبي.

 

تويتر