أبوظبي للرقابة الغذائية: رقابة مكثفة على المواد الغذائية في المطاعم

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية نفذ حملة تفتيشية على ملاحم. من المصدر

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن كافة الأغذية المتداولة في مطاعم الإمارة تخضع لرقابة مكثفة يتم خلالها إلى جانب التأكد من مدى صلاحية تلك الأغذية للاستهلاك الآدمي، التحقق من فواتير الشراء الخاصة بها لضمان ورودها من مؤسسات غذائية معتمدة.

جاء ذلك تعقيبا على ما تم تداوله ونشره في وسائل الإعلام، حول الباعة المتجولين الذين يسوقون لحوم مجهولة المصدر في منطقة المصفح الصناعية.

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في الجهاز ثامر القاسمي، ان المفتشين يطبقون نظام التتبع والاسترداد، الذي يشتمل على التأكد من مصدر المنتج الغذائي على كل المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة، مع التأكد من سلامة الاغذية في المؤسسات الغذائية المرخصة في أبوظبي، مشيرا إلى أن الرقابة على الباعة المتجولين ليست من مسؤوليات وصلاحيات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأوضح القاسمي أن جميع المواد الغذائية التي يثبت عدم استيفائها للشروط والمعايير، يتم اتلافها بالطرق المعتمدة، وبالتعاون مع مركز إدارة النفايات وتحت إشراف مفتشي الجهاز.

وأشار القاسمي إلى أن الجهاز من خلال مفتشيه، يعمل على متابعة المنتجات الغذائية الواردة عبر المنافذ الحدودية، والتأكد من سلامتها ومطابقتها للاشتراطات والمعايير المعتمدة إضافة إلى عمليات التفتيش الدورية والمفاجئة التي يقوم بها على مختلف منافذ بيع الأغذية والمطاعم في إمارة أبوظبي، داعيا الجمهور إلى عدم شراء المواد الغذائية مجهولة المصدر واعتماد المواد الغذائية الموجودة في منافذ البيع الموثوقة والخاضعة للرقابة، لضمان حصولهم على غذاء سليم ومطابق للاشتراطات المعتمدة.

تويتر