سجلت 50 اقتراحاً خلال أيام من إطلاقها في 3 مراكز تجارية

«أكشاك السعادة» تدخل المرحلة الثانية الأسبوع الجاري

الأكشاك ستستمر 3 أشهر لتلقّي الأفكار والاقتراحات من العملاء. من المصدر

تدخل «أكشاك السعادة»، التي أطلقتها بلدية دبي قبل أيام، المرحلة الثانية خلال الأسبوع الجاري، بوضع «كشك» في مركز تجاري رابع يضاف إلى المراكز الثلاثة التي شملتها المرحلة الأولى، وذلك لتلقي الاقتراحات والشكاوى، وعرض أهم المشروعات على المتعاملين مع البلدية، من خلال 24 موظفاً مدرباً للتعامل معهم، وقد سجلت الأكشاك 50 اقتراحاً من المتعاملين منذ إطلاقها قبل أيام قليلة، التي من المقرر أن تستمر ثلاثة أشهر.

هدايا الجمهور

قال مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي، إسماعيل البنا، إنه تم توفير الهدايا التسويقية للبلدية، ليتم توزيعها على المتعاملين وزوّار أكشاك السعادة في المراكز التجارية، إضافة إلى تنظيم سحب شهري على الهاتف الذكي (iphone 6)، ومنحها للجمهور ممن تفاعلوا مع المبادرة.

وقال مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في البلدية، إسماعيل البنا، إن إطلاق الأكشاك في المراكز التجارية جاء بتوجيهات من مدير عام البلدية، حسين لوتاه، الذي اقترح توجه البلدية إلى الجمهور بدلاً من الأفكار المعتادة في استقبال الاقتراحات والشكاوى منهم عن طريق نظام الاقتراحات الخاص بالبلدية.

وأضاف أنهم اختاروا وضع الأكشاك في المراكز التجارية الأكثر زيارة في دبي، مثل «دبي مول» الذي يحوي كشكين، وكشك في كل من «مردف سيتي سنتر»، و«مول الإمارات»، وذلك ضمن المرحلة الأولى، ومن ثم التوسع في افتتاح كشك خامس في «دبي فستيفال سنتر» خلال الأسبوع الجاري ــ مرحلة ثانية.

وتابع أن الأكشاك ستبقى ثلاثة أشهر لتلقي الأفكار والاقتراحات من مختلف العملاء من مواطنين ومقيمين، وأيضاً السياح الذين يزورون دبي، إضافة إلى الشركاء، موضحاً: «سنقدم لهم نبذة عن أهم المشروعات والمبادرات والخدمات التي تقدمها البلدية، وتلقي مقترحاتهم والشكاوى من خلال هذه الأكشاك».

وقال البنا: «لن نتعامل مع الاقتراح أو الشكوى المقدمة من خلال الأكشاك بالطريقة التقليدية التي نتعامل بها مع الشكاوى، بتحويلها للإدارة المختصة فقط والرد على العميل، إذ إننا سنشرك مدير الإدارة ورئيس القسم المعني في إدارة علاقات المتعاملين لمتابعة كيفية حلها».

وأضاف أنه تم اختيار عدد من المبادرات التي أطلقتها البلدية خلال الأشهر الماضية، مثل تطبيق البلدية «Idubai»، الذي يحوي خدمات البلدية وتطبيقات أخرى لمساعدة المتعاملين، وتطبيق «مكاني» لمعرفة المناطق المختلفة في دبي، وسهولة الوصول إليها من خلال التطبيق.

وأكد أن متطوعي البلدية الذين يبلغ عددهم 24 متطوعاً موزعون على الأكشاك على مستوى دبي، ويشرحون للجمهور أهم المشروعات التي أطلقتها البلدية والتي ستنتهي قريباً، مثل «برواز دبي»، و«سفاري»، إضافة إلى الأسواق القائمة في دبي، التي يمكن زيارتها من قبل السياح والزوّار.

وذكر البنا: «زودنا متطوعي البلدية بأجهزة لوحية لشرح أهم خدمات البلدية، وتسجيل المقترحات من الجمهور والشكاوى المتعلقة، ولضمان تقديم خدمة متميزة للعملاء»، مشيراً إلى أنه يجري إعداد تقارير دورية بمختلف الشكاوى والاقتراحات التي تم تسجيلها من خلال الأكشاك، ورفعها مباشرة إلى المدير العام لقياس مدى تجاوب الجمهور ومبادرة البلدية، إضافة إلى متابعة كيفية تواصل البلدية مع الجمهور وحل الشكاوى التي ترد من خلالهم»

ولفت إلى أنه سيتم إدراج أسماء المتعاملين الذين زاروا الأكشاك في المراكز التجارية إلى قاعدة بيانات أكثر متعاملين البلدية تفاعلاً، التي تضم نحو 200 ألف متعامل، لتشجيعهم على التواصل مع البلدية وخدمة المقترحات بشكل دائم.

وأضاف أن متطوعي البلدية يوزعون خرائط عن أهم المناطق السياحية والمشروعات في دبي، سواء قيد البناء أو القائمة كالأسواق الشعبية التي يمكن زيارتها، إضافة إلى تنزيل تطبيق «مكاني» لهم عبر أجهزتهم الذكية ليتمكنوا من معرفة أهم المشروعات وزيارتها من خلال الخرائط التفاعلية في التطبيق.

وأوضح البنا أنهم سيرصدون مدى تفاعل الجمهور مع المبادرة، من خلال التقارير الشهرية عن زيارات الجمهور وعدد المقترحات التي قدموها وكيفية حلها، ومن ثم دراسة ما إذا كانوا سينتقلون إلى المدارس والجامعات لتقديم الخدمات ذاتها.

تويتر