سكيك

مرضى

طالب مراجعون لهيئة الصحة في دبي بضرورة إيجاد آلية تسمح بدخول المرضى، المحولين من قسم الطوارئ إلى الأطباء الاختصاصيين في اليوم نفسه، حيث يتم تشخيص المريض في الطوارئ بأن حالته خطرة، رغم ذلك يحصل على موعد بعد أسابيع عدة، لزيارة الطبيب الاختصاصي في مستشفيات الهيئة.

مستهلك

اتصل قارئ بقسم شكاوى المستهلك، شاكياً مماطلة شركة الصيانة التي يتعامل معها في إصلاح المكيف في منزله 10 أيام، وأثنى على سرعة تجاوب موظفي القسم ومهنيتهم، منوهاً بالموظفة موزة النوبي، التي ظلت تتواصل معه ومع الشركة على مدى أربعة أيام، بواقع ثلاثة اتصالات يومياً، حتى تمكنت من حلّ الشكوى.

«بيان»

أرسلت شركة عقارية بياناً لصحافيين عرب، حول إطلاقها مشروعاً عقارياً، أخيراً، يتضمن البيان عدداً من الأخطاء الغريبة، منها دعوة المتعاملين لامتلاك منزل «دون الاشتمال على الجودة»، إضافة إلى الإشارة إلى أسعار الشقق «بالريال الإماراتي».

«هيئة»

تخصص هيئة الصحة في دبي مركز القصيص الصحي لاستقبال سكان المناطق الشمالية، من حاملي التأمين الصحي التابع للهيئة (عناية)، وترفض استقبالهم في أي مركز آخر، ما يتسبب في تكدس المرضى بالمئات في مركز القصيص، وانتظارهم ساعات عدة، بينما تخلو كثير من المراكز من المرضى.

صيدليات

قال مرضى في عجمان، إن صيدليات عدة تصرف الدواء دون أن تدوّن على العبوات عدد الأيام التي يجب أن يتناول فيها المريض الدواء، ما يجعل كثيراً من المراجعين في حيرة شديدة، وقد يتوقف البعض عن تناول العلاج قبل الفترة المحددة.

اختناقات

تسببت التحويلات التي أجرتها هيئة الطرق والمواصلات بموازاة حديقة الصفا، ومقابل جمعية الاتحاد التعاونية، في إحداث اختناقات مرورية وتأخير، ما دفع سائقين للمطالبة بضرورة إعادة النظر، وتوسيع المسارات البديلة لتحسين انسيابية المرور.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر