جامعة خليفة تناقش تحديات "المدن الأكثر ذكاءً"

روبرتو سراكو، مدير مختبرات المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا

افتتحت جامعة خليفة اليوم فعاليات اليوم الأول للمؤتمر السنوي التاسع لبحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يقام  تحت رعاية وبحضور وزير التربية والتعليم، المهندس حسين إبراهيم الحمادي، ويركز على موضوع "نحو مدن أكثر ذكاءً".

وضم المؤتمر في يومه الأول جلسات نقاشية حول الأهداف والتحديات والحلول والتأثير المستدام على حياة وثقافة المواطنين في المدن الأذكى، حيث تحدث في تلك الجلسات متحدثون عالميون بارزون تبعها جلسات حوارية للمناقشة.

ويقام المؤتمر بالتوازي مع المؤتمر الدولي لبحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يهدف لأن يكون ملتقى العلماء والأكاديميين والمهندسين والمتخصصين في هذا القطاع من مختلف أنحاء العالم، لتقديم أحدث نتائج البحوث والأفكار والتطورات والتطبيقات في جميع مجالات المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات. وستعرض البحوث يومي الثامن عشر والتاسع عشر، مع الإعلان عن الفائز بأفضل ورقة بحثية في اليوم الأخير للمؤتمر.

وقال مدير جامعة خليفة والرئيس العام للمؤتمر، الدكتور عارف سلطان الحمادي،: "يشهد المؤتمر في نسخته التاسعة لهذا العام توسعاً كبيراً، حيث يضم 186 ورقة بحثية من 39 دولة من كافة أنحاء العالم والتي سيتم استعراضها خلال اليومين القادمين. أما اليوم، فيناقش المؤتمر عبر ورش عمل مختلفة موضوع المدن الذكية والذي يحمل أهمية كبيرة في الوقت الذي تولي دولة الإمارات فيه أهمية كبيرة لدور التكنولوجيا وتطوير البنى التحتية التكنولوجية، فمن خلال توفير الأرضية لمناقشة القضايا المتعلقة بإنشاء المدن الذكية، تسعى جامعة خليفة على تشجيع الابتكار في هذه المجالات والمساهمة في تطوير مدن أكثر ذكاء في الدولة".

يقوم بتنظيم المؤتمر إلى جانب جامعة خليفة كلاً من مركز "إبتيك" للابتكار وشبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم (عنكبوت)، كما يقوم برعاية المؤتمر هيئة تنظيم الاتصالات بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للاتصالات ومجلس أبوظبي للتعليم ومعهد التكنولوجيا التطبيقية ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ومعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.

تويتر