«نافذة واحدة» لإنجاز الإقرار السنوي و«لمن يهمه الأمر»

بدأت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، تطبيق خدمتي تحديث البيانات أو ما يعرف بالإقرار السنوي، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر، عبر مراكز الخدمة الحكومية الموحدة التابعة للنظام البلدي بأسلوب النافذة الواحدة، وذلك في إطار التوسع في مراكز تقديم الخدمات لتيسيرها على المتقاعدين والمشتركين.

وقال المدير التنفيذي المالي والإداري في الهيئة، أحمد محمود الحمادي، إن بدء تطبيق هذه الخدمات يأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، وتتيح للهيئة وجهات حكومية أخرى تقديم خدماتها عبر المراكز البلدية بأسلوب النافذة الواحدة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى بدأت بتقديم خدمتي تحديث البيانات (الإقرار السنوي)، كإجراء يقوم به المتقاعدون والمستحقون من الورثة للتحقق من صحة استمرارية صرف المعاش التقاعدي، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر، وتشمل تلك المرحلة أكثر من 10 شهادات يحتاج إليها المتقاعدون والمستحقون بشكل مستمر. ولفت إلى أنه في هذه المرحلة ستقدم الخدمتان في مركز الوثبة في مدينة أبوظبي، ومركز الهير في مدينة العين، ومركز المرفأ في المنطقة الغربية، وسيتبعها تقديم الخدمتين في بقية المراكز الأخرى، على أن يتم مستقبلاً التوسع في تقديم المزيد من الخدمات. وقال وكيل دائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي، خليفة محمد المزروعي، إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة ستسهم في تطوير التعاون ودعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بشكل فعال.

 

تويتر