عمّمت على 524 حضانة لتجديد التراخيص

«الشؤون» تطالب الحضانات بالتعامل الذكي

«الشؤون» أرسلت التعميم إلى 524 حضانة. الإمارات اليوم

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تعميماً للحضانات المسجلة في قاعدة بياناتها، البالغ عددها 524 حضانة، لاستخدام التطبيق الذكي للوزارة (M-Social) «خدماتنا الذكية من مكانك»، بدلاً من مراجعة الوزارة أو أحد مكاتبها في الدولة لإصدار التراخيص.

وقالت مديرة إدارة الطفل في الوزارة، موزة الشومي، إن الوزارة بعثت الأسبوع الماضي تعاميم رسمية للحضانات، ورسائل نصية قصيرة لتذكير إداراتها بالتجديد، بعد إضافة رابط التطبيق في الرسائل حتى تتمكن من تنزيله واستخدامه.

وأوضحت أن «الوزارة ترسل رسائل التذكير بتجديد تراخيص الحضانات قبل ثلاثة أسابيع من انتهاء الترخيص، ليتسنى لإدارة الحضانة استكمال الإجراءات، وتجديد التراخيص في الوقت المناسب».

وكانت الوزارة انتهت، أخيراً، من إطلاق المرحلة الثانية لتطبيق الوزارة الذكي (M-Social)، بالإضافة إلى 24 خدمة إجرائية من بين 57 خدمة للجمهور، اختصرت الوقت على نحو 200 ألف متعامل من مختلف الشرائح في الدولة.

والتطبيق عبارة عن جهاز لوحي تستخدمه المفتشة بدلاً من الاستمارات، وتظهر فيه بيانات الحضانة إلكترونياً، مقسمة حسب الخدمات المطلوبة، ما يمكنها من إبداء الملاحظات على المنشأة، وإرسالها إلى الإدارة للاطلاع على التقارير كاملة.

ويساعد التفتيش الذكي للمنشآت على الانتهاء من التفتيش على الحضانات خلال يوم واحد، فيما كان يستغرق في السابق أسبوعاً باستخدام الخدمات السابقة.

يذكر أن الوزارة كانت أعلنت خلال معرض «جيتكس»، العام الماضي، عن تفعيل خدمة التفتيش والرقابة الذكية للحضانات المرخصة، بهدف التفتيش على الحضانات، وتحديد المخالفات، إضافة إلى كتابة تقارير متكاملة عنها لإرسالها إلى الإدارة وتسهيل متابعتها.

تويتر