«زايد للإسكان»: المشروع يضم 159 منزلاً

اعتماد نماذج جديدة في «القوز السكني» بدبي

النماذج الجديدة توفر بيئة أكثر استقراراً وراحة للأسرة المواطنة. من المصدر

اعتمد وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، نماذج سكنية جديدة في مشروع القوز السكني في دبي، الذي يضم 159 وحدة سكنية، كما اعتمد النماذج المطورة للمجمعات السكنية المستقبلية في عجمان وأم القيوين.

وأكد النعيمي أن اعتماد النماذج الجديدة والمطورة يأتي في سبيل توفير بيئة أكثر استقراراً وراحة للأسرة المواطنة، إضافة إلى الاستثمار الأمثل للمساحات الداخلية، ما يسهم في تعزيز نمط حياة سعيدة من خلال التواصل الفعال داخل المسكن، مشيراً إلى أن البرنامج عزز من مواصفات الاستدامة في النماذج الجديدة والمطورة، من خلال ترسيخ مفاهيم المسكن الأخضر والمسكن المنتج للطاقة.

وأضاف أن البرنامج حرص على تصميم وتطوير نماذج سكنية بأحدث المواصفات العالمية وبأعلى مستويات الجودة، بحيث تفي باحتياجات المواطنين لتحقيق الرضا وإسعادهم.

وأشارت مدير عام البرنامج، المهندسة جميلة الفندي، إلى أن البرنامج يحرص على تطبيق أفضل المعايير المعتمدة في مجال الاستدامة والطاقة البديلة، من خلال تطبيق المعايير السبعة لدرجة اللؤلؤتين حسب تصنيف برنامج استدامة في مختلف المساكن بالمجمعات السكنية، لافتة إلى أن النماذج الجديدة تتمثل في أربعة طرز مختلفة، وهي: المتوسطي، والحديث، والأندلسي، والإسلامي، وسيتم بناء 40 وحدة سكنية من كل طراز، و39 وحدة من الطراز الإسلامي. وأوضحت أنه سيتم بناء 159 وحدة على مساحة أرض تبلغ 99 ألفاً و600 متر مربع، ومساحة بناء تقدّر بـ59 ألفاً و680 متراً مربعاً، بكلفة تقديرية للمشروع تبلغ 210 ملايين درهم، مشيرة إلى أن المشروع يقع في منطقة القوز الثانية على شارع الخيل قرب مدينة محمد بن راشد، وخلف حديقة القوز.

وقالت الفندي إن عملية تطوير النماذج جاءت بعد الاستفادة من تجربة النماذج الموجودة حالياً، وتتميز بتلبيتها لمواصفات الحياة العصرية والاجتماعية في آن واحد، فضلاً عن قالب تصميم يحاكي مفاهيم الأناقة والبساطة، إضافة إلى احتوائها على تفاصيل في التقسيم الداخلي تسهم في تعزيز التواصل بين أفراد الأسرة.

ويشار إلى أن البرنامج يعتزم خلال العام الجاري تنفيذ مجمعات سكنية عدة، منها مشروع المجمع السكني في عجمان، ومجمع أم القيوين السكني.

تويتر