يسهم في الحدّ من الاختناقات المرورية

إنجاز التقاطع العلوي في «الفلاح»

المشروع يشمل عدداً من التقاطعات العلوية والسفلية. من المصدر

أنجزت دائرة النقل في أبوظبي، وبلدية مدينة أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، مشروع استكمال التقاطع العلوي بمنطقة الفلاح على الطريق المؤدي إلى منطقة سويحان في مدينة أبوظبي، وتم فتح التقاطع كلياً أمام الحركة المرورية، بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة من المشروع في نهاية مارس الماضي.

ويشمل مشروع استكمال تقاطع الفلاح إنشاء عدد من التقاطعات العلوية والسفلية، وتحسين ورفع كفاءة الطرق المحيطة بها، إضافة إلى تركيب الإنارة المناسبة مع الأخذ في الحسبان مخارج الطوارئ، التي تحدّ من مشكلة الاختناقات المرورية.

يشار إلى أن المشروع يعدّ مكملاً للتقاطع القديم، حيث تمت إضافة جسر علوي جديد وطرق انزلاقية بطول 1873 متراً، لتيسير حركة المرور لمستخدمي التقاطع القادمين من الشامخة إلى أبوظبي، من دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الفلاح.

ويسهم المشروع بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية من أبوظبي إلى منطقة الفلاح، عبر جسر علوي جديد وطريق انزلاقي بطول 1785 متراً، من دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الشامخة، وقد تم تصميم نفق سفلي وطريق انحداري بطول 529 متراً للقادمين من منطقة سويحان إلى الشامخة من دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الفلاح، علاوة على إتاحة حركة مرورية مباشرة للقادمين من منطقة الفلاح باتجاه سويحان عبر نفق سفلي، وطريق انحداري بطول 590 متراً من دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الشامخة.

وقال المدير العام للطرق الرئيسة في دائرة النقل، المهندس فيصل أحمد السويدي، إن «الإنجاز يعدّ ثمرة للتعاون بين دائرة النقل من جهة وبلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) من جهة أخرى»، منوّهاً بمستوى جودة وجدوى روح التعاون والتنسيق السائدة بين الجهات الثلاث في تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات حكومة أبوظبي، ورؤيتها لتطوير شبكة الطرق والجسور بالإمارة.

من جانبه، أكد مدير إدارة الطرق بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، المهندس عمر المنصوري، أن «مشروع جسر الفلاح من المشروعات الحيوية التي تسهم في حل مشكلة الاختناقات المرورية الناتجة عن الزيادة السكانية في المنطقة، وضمان انسيابية الحركة المرورية لمستخدمي الطريق».

 

تويتر