«حكومة دبي الذكية» الأولى في أمن المعلومات

«الدائرة» حصلت على الجائزة بعد نجاحها في مطابقة المتطلبات. من المصدر

حصدت دائرة حكومة دبي الذكية الجائزة الأولى في أمن المعلومات، عن فئة أفضل تطبيق لبرنامج أمن المعلومات في مجال أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والهواتف الذكية، من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسك 2015). وتسلمت الجائزة نيابة عن الدائرة، مديرة إدارة أمن المعلومات، ميرة سلطان.

ويأتي منح الجائزة للدائرة بعد نجاحها في مطابقة المتطلبات، وتوافق الممارسات والمعايير اللازمة المطبقة مع متطلبات حماية بيانات بطاقات الدفع في جميع العناصر التشغيلية، الواقعة تحت نطاق بيئة خدمات الدفع الإلكتروني، التي تشمل الموارد البشرية العاملة، والإجراءات التشغيلية والموارد التكنولوجية، لضمان أعلى مستويات السرية على البيانات الخاصة بعمليات بطاقات الدفع الإلكتروني، وتعزيز الحماية اللازمة لأصحابها عبر بنية تحتية مجهزة وآمنة لتحقيق ذلك، ويتم التأكد من الالتزام بالمعيار بشكل دوري.

وقال مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية، أحمد بن حميدان، إن «الدائرة تحرص ضمن استراتيجيتها على الالتزام بتطبيق أعلى معايير أمن المعلومات، باعتبار ذلك من أهم العوامل التي نسعى دائماً لأخذها في الاعتبار في خدماتنا كافة، في إطار تطبيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتحول إلى الحكومة الذكية، وضمان تقديم خدمات ذكية ذات موثوقية عالية تحقق إسعاد المتعاملين ورضاهم».

وأضاف: «هذه الجائزة لا تُعنى فقط بكيفية بناء خدمات تكنولوجيا المعلومات داخل الدائرة، بل أيضاً بالإجراءات المستمرة، التي يتم اتخاذها من الفرق المختصة لدينا لتطوير هذه الخدمات بشكل دائم، وتحديثها وإدارتها وتوثيقها، بما يضمن استدامة توفير الخدمات للمتعاملين بأفضل صورة ممكنة، وفي أسرع وقت على مدار الساعة».

 

تويتر