سكيك

ترويج

طالب مستهلكون الجهات الاقتصادية الرقابية بالتشديد على المنتجات المقلدة، التي تباع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لانتشار الظاهرة أخيراً، خصوصاً أن أغلب هذه المنتجات تدخل وتباع بعيداً عن أعين الرقابة، وتمثل خطورة على مستخدميها.

تصليح

شكرت قارئة من الشارقة إدارة حماية المستهلك، التي أجبرت صاحب محل أثاث على تصليح غرفة ظهر بها عيوب تصنيع بعد بيعها بثلاثة أيام، وذلك بعد محاولات للتهرب من المستهلكة، وتجاهل طلبها بإصلاح الغرفة.

معلمون

طالب معلمون في مدارس خاصة وزارتي التربية والعمل بالتدخل لوضع حد أدنى لرواتبهم يتناسب مع مهنتهم، والجهد الذي يبذلونه، منعاً لاستغلال أصحاب المدارس لهم، وإعطائهم رواتب متدنية، فضلاً عن عدم توفير تأمين صحي لهم.

حلاقة

شكا زبائن محال حلاقة في الدولة تجاهل أصحابها كثيراً من إجراءات الصحة والسلامة في التعامل معهم، حيث تستخدم الأمشاط والأدوات نفسها من دون أي تعقيم أو تنظيف، الأمر الذي يهدد بسهولة انتقال العدوى من أي شخص مريض إليهم، وطالبوا بإجراءات أكثر شدة في التعامل معهم.

صحافة

جهة خيرية وجهت دعوة للصحافيين لتغطية مؤتمر دولي في أبوظبي، وأثناء قيامهم بتغطية فعاليات المؤتمر، طلبوا من مسؤولي التنسيق الإعلامي إمدادهم بمعلومات وكلمات المشاركين مبكراً مراعاة لمواعيد النشر، إلا أنهم رفضوا، وطلبوا من الصحافيين الانتظار، في المقابل منحوا جهة إعلامية واحدة كل المعلومات والكلمات عن المؤتمر بدعوى أنها شريك إعلامي، وطلبوا من وسائل الإعلام الأخرى النقل عن هذه الجهة، ما دعا الصحافيين إلى الاعتراض ومغادرة المؤتمر.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر