مسابقة تنطلق الشهر المقبل وتستمر حتى سبتمبر

دبي تنافس برشلونة وهلسنكي وغنت على «تطبيق المدينة الذكية»

أكّدت دبي مشاركتها، إلى جانب ثلاث مدن عالمية، في مسابقة «تطبيق هاك للمدينة الذكية» العالمية، وستقوم هذه المدن بتكوين شبكة من الأفراد يعملون معاً لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، للمساعدة على تصميم وبناء المدن الذكية في القرن 21.

• المدن الأربع تشكل شبكات من الأفراد يعملون معاً لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، للمساعدة على تصميم وبناء المدن الذكية في القرن 21.

وتشمل قائمة المدن، التي أكدت مشاركتها في المسابقة إلى جانب دبي، كلاً من: برشلونة (إسبانيا)، الجهة المطوّرة للمشروع، وهلسنكي (فنلندا)، إضافة إلى غنت (بلجيكا)، ولايزال باب المشاركة في المسابقة مفتوحاً، وسيتم الإعلان عن مزيد من المدن خلال الأسابيع المقبلة.

وستنطلق مسابقة «تطبيق هاك للمدينة الذكية» بدبي في مايو وتستمر حتى سبتمبر 2015، وخلال الأشهر الخمسة للمسابقة، سيعمل كل من المطوّرين وروّاد الأعمال والمواطنين الراغبين في تعزيز إسهاماتهم في بناء المدينة الذكية، على تطوير تطبيقاتهم، وتتمحور التطبيقات حول الموضوعات الرئيسة التي تشكل تحديات مشتركة للمدن في جميع أنحاء العالم، مثل سهولة التنقل، والطاقة والانبعاثات، والتسوّق وتجارة التجزئة، والثقافة، والسياحة، والمدينة التعاونية.

وفي نهاية المسابقة، ستُحدَّد كل مدينة بتحديد المطوّر الفائز، على أن تتم دعوته لاحقاً لتقديم تطبيقه في حفل توزيع الجوائز النهائية، الذي تستضيفه مدينة برشلونة في نوفمبر المقبل، الذي يُقام على هامش فعاليات معرض «إكسبو المدينة الذكية 2015».

تويتر