المبلغ الأكبر منذ إنشاء الصندوق

«تكافل الصحافيين» يقرض 62 عضواً مليوني درهم العام الماضي

119 عضواً عاملاً و367 عضواً منتسباً لصندوق التكافل. أرشيفية

كشفت رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحافيين، مني بوسمرة، أن مجلس الإدارة صرف العام الماضي قروضاً لـ62 عضواً، منهم 18 عضواً عاملاً (مواطناً) و44 عضواً منتسباً (مقيماً)، باستيفاء جميع الضمانات المطلوبة، ليصبح إجمالي القروض المنصرفة مليوني درهم.

وأوضحت بوسمرة أن «المبلغ الذي صرفه الصندوق، خلال العام الماضي، هو الأكبر منذ إنشاء الصندوق»، مضيفة أن «مجلس إدارة الصندوق صرف إعانة لأبناء العضو المرحوم كمال محمد بانقا، 75 ألف درهم، استناداً إلى الباب الخامس من المادة (53) للنظام الأساسي للصندوق، الخاص بالخدمات التي يقدمها لأعضائه في حالة الوفاة، وهو صرف إعانة إلى كل من كان يعولهم أو الذين ذكرهم في استمارة العضوية».

جاء ذلك، في اجتماع الجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحافيين، الذي عقد الخميس الماضي، بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم، وبلغ عدد الحضور 45 عضواً.

وقد أقرّ مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية صحة إانعقاد الاجتماع، وتمت مناقشة جدول الأعمال الذي سبق إرساله إلى أعضاء الجمعية العمومية مرفقاً بمحضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، والتقريرين الإداري والمالي عن عام 2014، والميزانية التقديرية عن العام الجاري.

واستعرضت بوسمرة خلال الاجتماع أنشطة الصندوق، خلال العام الماضي، ومنها انضمام 18 عضواً جديداً إليه ليكون إجمالي الأعضاء 486 عضواً، منهم 119 عضواً عاملاً و367 عضواً منتسباً.

 

تويتر