دائرة القضاء في أبوظبي تطلق خدمة الرد الآلي للاستعلام عن حالة الوكالات

أطلقت ادارة الكاتب العدل والتوثيقات في دائرة القضاء بأبوظبي خدمة الاستعلام عن حالة الوكالات، من خلال خدمات الرد الآلي بمركز الاتصال في بالدائرة، وذلك في إطار إستراتيجية دائرة القضاء الهادفة إلى تسهيل الوصول إلى العدالة، وتقديم خدمات عدلية تتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

وأكدت ادارة الكاتب العدل، أنها تعمل باستمرار على تحسين خدماتها المقدمة للجمهور، بما يحقق رضا المتعاملين، ويخفف من الجهد والوقت والنفقات المطلوبة لاتمام التعاملات في أدارة الكاتب العدل والتوثيقات، وفي هذا الاطار تم تدشين خدمة الاستعلام عن حالة الوكالات من خلال تفعيل "IVR " من خلال ربطها بالخدمة المشابهة التي توفرها الادارة على الموقع الرسمي لدائرة القضاء في أبوظبي، والخط الساخن adjd800 أو من خلال الاتصال بالرقم 026512222.

من جهتها طالبت دائرة القضاء في أبوظبي جمهور المتعاملين بضرورة التأكد من حالة أي وكالة تقدم إليهم، وعدم التعامل مع الأشخاص الذين يحملون وكالات إلا بعد التأكد من صحتها وسريانها وإن كانت قد ألغيت، من خلال خدمات الرد الآلي أو من خلال الموقع الالكتروني للدائرة، وهي متوفرة على مدار الـ24 ساعة. مشيرة إلى سهولة استخدام هذه الخدمات لكونها متوفرة باللغتين العربية والانجليزية وتحتاج فقط إلى رقم الوكالة المقدمة.

وأضافت دائرة القضاء أن هذه الخدمة تهدف إلى الحد من المشكلات التي تنجم عن الوكلات وسريانها، ومنها عمليات النصب والاحتيال التي تتم بوكالات منتيهة أو ملغاة أو حتى مزورة، وأكدت امكانية حماية  المتعاملين لأنفسهم من الوقوع كضحايا للاحتيال من خلال التأكد من حالة الوكالة وهي عملية لاتستغرق إلا ثواني فقط.
 

تويتر