بهدف رفع وعي المقيمين بحقوقهم وواجباتهم وتجنيبهم المساءلة القانونية

مطبوعات توعية مع إصدار أي إقامة جديدة أو تجديد إقامة في دبي

اللواء عبيد مهير بن سرور : نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي

تنفذ اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، بالتعاون مع شركة «زاجل» لخدمات البريد السريع، حملات توعية للمقيمين في الدولة، للمرة الأولى، تتضمن توزيع مطبوعات توعية مع إصدار أي إقامة جديدة، أو تجديد إقامة في دبي، ترسل مع جوازات المقيمين من خلال خدمة «زاجل».

10 آلاف جواز سفر

قالت المديرة التنفيذية لـ«زاجل» لخدمات الطرود، خولة كبنجي، إن «الحملة بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري، وتم توزيع آلاف المطبوعات على الجمهور في أقل من يومين»، مضيفة أن «(زاجل) تسلم يومياً ما لا يقل عن 10 آلاف جواز سفر للمقيمين، ما بين إصدار إقامة جديدة أو تجديد إقامة، إضافة إلى تسلم شهادات اللياقة الطبية المتعلقة بإصداد الإقامات أو تجديدها».

وتهدف الحملة إلى رفع وعي المقيمين بحقوقهم وواجباتهم، ولتجنيبهم أي مساءلة قانونية في أي حال من الأحوال، إضافة إلى تعريفهم بكيفية الحصول على حقوقهم من خلال الطرق الصحيحة والقانونية.

وستوزع مطبوعات التوعية أيضاً مع نتائج الفحص الطبي المطلوبة لإصدار أي إقامة جديدة في دبي، أو مع تجديد الإقامة.

وأفاد نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، اللواء عبيد مهير بن سرور، بأن اللجنة تسعى من خلال هذه الحملات الى إسعاد الناس، وزيادة درجة الأمن والاستقرار، وتشجيع العمال على التواصل مع اللجنة، أو أي جهة أخرى، في حال حاجتهم إلى متابعة حقوقهم، على أن يلتزموا بقوانين الدولة.

وذكر منسق لجنة العمال في دبي، عبدالمنعم مبارك المداوي، أن الحملة ستستمر عاماً كاملاً على الأقل. ومن المتوقع أن يكون لها وقع وأثر مهمان في رفع وعي المقيمين في دبي، وستخفف الضغط على العامل الذي سيعرف حقوقه وواجباته، والقوانين في الدولة، ما يجنب العمال والمكفولين أي مشكلات مستقبلية، ربما تنشأ عن سوء الفهم والتواصل بين الطرفين.

ودعا المداوي الكفلاء والشركات إلى التعاون لرفع وعي المقيمين، لما لذلك من أثر في زيادة الأمن والأمان في البلاد.

ولفت إلى أن المطبوعات تحتوي على شرح لنماذج من المخالفات والجرائم التي يعاقب عليها القانون في الدولة، إضافة إلى رقم هاتف عمليات شرطة دبي 901، وأيضاً رقم التواصل مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي 8009119.

تويتر