"الهوية" تعيد افتتاح 7 مراكز أمام 2500 متعامل

أعلنت هيئة الإمارات للهوية، عن إعادة افتتاح 7 من مراكزها الملحقة بمراكز الطب الوقائي أمام المتعاملين، والتي كانت أغلقتها بشكل مؤقت في شهر نوفمبر الماضي، بهدف إعادة تصميمها بما ينسجم مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، والوصول بها إلى مستوى "7 نجوم" في إطار سعيها إلى تحويل جميع المراكز التابعة لها إلى مراكز "ذكيّة".

وأكدت الهيئة أن الطاقة الاستيعابية للمراكز التي تم تطويرها، تتجاوز 2500 متعامل يومياً، وذلك بعد زيادة عدد خطوط التسجيل في كل مركز لتفي باحتياجات المتعاملين، وتقدم لهم خدمات استكمال إجراءات التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية والتقاط البصمات، موضحة أنّ مركز الناصرية يضمّ 5 خطوط تسجيل، بينما تتوفر في مركز الغبيبة 8 خطوط، وفي مركز الفجيرة 7 خطوط، في حين وفرت الهيئة 10 خطوط تسجيل في مركز رأس الخيمة، و9 خطوط تسجيل في مركز عجمان، فيما وصل عدد خطوط التسجيل في مركز محيصنة إلى 23 خطاً، وبلغ عددها في مركز نادي الجزيرة 9 خطوط تسجيل.

ودعت الهيئة متعامليها إلى زيارة مراكز خدمة المتعاملين التابعة لها، التي تم افتتاحها مجدداً للاستفادة من خدماتها خلال ساعات العمل الرسمية، والتي تبدأ من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً في مركز الناصرية، ومن الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً في مركز الغبيبة، ومن السابعة والنصف صباحاً إلى الثانية والنصف مساءً في مراكز عجمان ورأس الخيمة ومركز الهيئة بنادي الجزيرة بأبوظبي، ومن السابعة والنصف صباحاً إلى الثانية ظهراً في مركزالفجيرة ، وعلى مدار 24 ساعة من الأحد إلى الخميس في مركز محيصنة الذي يعمل أيضاً يوم السبت من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً.

ولفتت إلى أنّ بإمكان متعامليها وأفراد الجمهور، الحصول على عناوين مراكز ومكاتب خدمة المتعاملين التابعة لها في مختلف أنحاء الدولة، وكذلك أرقام هواتفها وخاصية تحديد مواقعها الجغرافية عبر خدمة "خرائط جوجل"، من خلال موقعها الإلكتروني id.gov.ae عبر الرابط (مراكز الهيئة) على الصفحة الرئيسية للموقع.

وتم افتتاح هذه المراكز مجدداً ضمن المرحلة الأولى من عملية التطوير، وهي مركزا الغبيبة والناصرية في الشارقة، ومركز عجمان، ومركز رأس الخيمة، ومركز الفجيرة، إضافة إلى مركزي الهيئة بنادي الجزيرة في أبوظبي ومحيصنة في دبي.

وتأتي عملية إعادة تأهيل هذه، ضمن الخطة الشاملة التي أطلقتها لتطوير جميع مراكزها الملحقة بمراكز الطب الوقائي، بعد أن تسلّمتها من شركة الإدارة الإلكترونية، والحلول الأمنية "إيماس" التي كانت تديرها، لتضاهي مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة، وتمكينها من تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين، بما يحقق رضاهم ويرسم الابتسامة على وجوههم.

وأوضحت الهيئة أنّ إعادة تصميم مراكزها، تستهدف الارتقاء بها لتواكب أرقى المعايير العالمية، من خلال تحديث أنظمة تقديم الخدمات، ورفع مستويات الجودة والكفاءة فيها، وتسريع عملية إنجاز طلبات  المتعاملين، انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة بتقديم خدمات حكومية على أعلى المستويات تسهم في إسعاد المتعاملين.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مراكز الخدمة التابعة للهيئة على مستوى الدولة، يبلغ 52 مركزاً ومكتباً، تزيد طاقتها الاستيعابية اليومية على (18 ألف) معاملة، منها 23 مركزاً ومكتباً ملحقاً بمراكز الطب الوقائي. وتوفر الهيئة في مراكز خدمة المتعاملين التابعة لها، العديد من الخدمات الإضافية التي تستهدف تأمين أفضل مستويات الراحة لمتعامليها ومعاملتهم معاملة الضيوف،  من أبرزها (ركن الأطفال، وركن المعرفة، والضيافة، والمصلى، والكوفي شوب، والإنترنت اللاسلكي "واي فاي")، وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى تحقيق أعلى درجات رضاهم ورسم الابتسامة على وجوههم.
 

تويتر