إنجاز المرحلة الرابعة من صيانة شارع كورنيش بحيرة خالد بالشارقة

وإعادة فتح الطريق أمام حركة السير بدءا من اليوم في تمام العاشرة صباحا. من المصدر

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، عن إنجاز المرحلة الرابعة من صيانة شارع كورنيش بحيرة خالد، الموازي لمنطقة المجاز1، وإعادة فتح الطريق أمام حركة السير بدءاً من اليوم، في تمام الـ10 صباحاً، حيث ضاعفت الهيئة جهودها لانتهاء الأعمال قبل الموعد المعلن سابقاً، والمحدد في الخامس من مايو المقبل. وامتدت عمليات الصيانة في المنطقة الواقعة بين بنك أبوظبي الوطني والميدان الواقع بالقرب من السوق المركزي، وستبدأ المرحلة الخامسة لصيانة شوارع أخرى في الإمارة قريباً.

وأشارت الهيئة إلى أن أعمال الصيانة تضمنت إعادة إنشاء طبقات رصف ثلاث حارات للسير، بعرض 10.95 أمتار، وصيانة وصبغ الأرصفة، إضافة إلى تخطيط العلامات الأرضية، وتوسعة فتحات الالتفاف، لزيادة مساحة تخزين السيارات لتحقيق انسيابية في الحركة المرورية، علاوة على إنشاء مطبات صناعية محكومة بإشارات ضوئية لعبور المشاة، لتجنب السرعات ووقوع حوادث، ولتفادي عرقلة السير والاختناقات والتكدسات المرورية.

وتابعت أن تنفيذ مشروعات وأعمال الصيانة يأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها من أجل استدامة شبكة الطرق والحفاظ عليها بأحسن حالة تشغيلية، بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية للجودة والسلامة، مؤكدة حرصها على المحافظة على شبكات الطرق في إمارة الشارقة، من خلال مشروعاتها، وأعمال الصيانة الدورية لهذه الشوارع والطرق وفق برامج زمنية محددة ودقيقة.

وكانت هناك ثلاث مراحل أخرى سابقة أنجزتها الهيئة بكلفة إجمالية بلغت 8.2 ملايين درهم، ضمن مشروع صيانة طرق وشوارع الإمارة، وضمت تلك المراحل طريق «عمر أبوريشة» المزدوج كمرحلة أولى، وطريق «الانتفاضة» كمرحلة ثانية، وكورنيش البحيرة كمرحلة أخيرة، ويتكون الجزء الذي تمت صيانته كمرحلة أولى من حارتين للسير بعرض 7.3 أمتار، وممتد على طول 450 متراً.

تويتر