بلدية أبوظبي تبدأ فور انقضاء المهلة إطلاق المرحلة الثانية

الأول من يونيو المقبل موعداً نهائياً لاستبدال الأراضي في «الوثبة»

بلدية أبوظبي استندت في اختيار الأحواض وقطع الأراضي المستهدفة إلى اعتماد مبدأ الأقدمية. من المصدر

حددت بلدية أبوظبي الأول من يونيو المقبل موعداً نهائياً أمام المواطنين لإتمام إجراءات استبدال الأراضي في شمال الوثبة إلى جنوب الشامخة، داعية المواطنين الراغبين في الاستبدال إلى مراجعة المركز الرئيس للبلدية، أو أي من مراكز خدمة العملاء لإتمام الإجراءات اللازمة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية بالإنابة، عويضة أحمد القبيسي، إن استبدال قطع الأراضي من شمال الوثبة إلى جنوب الشامخة، جاء نتيجة توافر كل مكونات البنية التحتية والخدمات المتكاملة في أراضي جنوب الشامخة، الأمر الذي يسهم في دفع وتسريع عجلة البناء والعمران حفاظاً على النسيج الاجتماعي والترابط الأسري.

وأضاف القبيسي أن البلدية ستبدأ، فور انقضاء المهلة المحددة، إطلاق المرحلة الثانية لاستبدال الأراضي التي تختص بأحواض أخرى، مؤكداً استعداد المركز الرئيس وجميع المراكز الخارجية لاستقبال المواطنين الراغبين في عملية الاستبدال وتقديم كل التسهيلات والإجراءات المرنة التي تتوافق مع تطلعاتهم، من خلال إنجاز معاملة الاستبدال بأقصر وقت وبأقل الإجراءات.

على الصعيد ذاته، أشارت البلدية إلى أن النظام البلدي يسعى لتوفير سبل الراحة والخدمات المناسبة للمواطنين، وتخييرهم بين البقاء في شمال الوثبة أو الانتقال إلى جنوب الشامخة، وهو أمر اختياري غير ملزم لأي مواطن.

وأضافت أن عملية استبدال الأراضي محصورة ضمن نطاق جغرافي محدد، وتشمل 3814 قطعة أرض، منوهة بأن تقديم الخدمة متاح في جميع مراكز خدمة العملاء في المراكز الخارجية والمقر الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد.

وأكدت حرصها على حفظ حقوق وامتيازات المواطنين من حيث مواصفات قطعة الأرض المستبدلة، مؤكدة أن المواطنين الراغبين في استبدال أراضيهم في شمال الوثبة سيحصلون على أرض متطابقة مع الأرض القديمة من حيث المواصفات والموقع والمساحة وذلك حسب الإمكانات المتاحة.

وأضافت أنها استندت في اختيار الأحواض وقطع الأراضي المستهدفة إلى اعتماد مبدأ الأقدمية في الحصول على قطعة الأرض، وذلك لتحقيق العدالة في توزيع واستبدال الأراضي في جنوب الشامخة .

وأكدت البلدية أنه يتوجب على المواطنين الراغبين في الأمر مراجعة المركز الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد، أو أي مركز خدمة عملاء في المراكز الخارجية التابعة للبلدية، وإمضاء تعهد بالموافقة على النموذج الخاص بالطلب لإتمام إجراء عملية الاستبدال.

تويتر