أعلن عنها خلال الحفل الختامي لتكريم الفائزين

منصور بن محمد يمنح سيارة أخرى للفائزين بـ «النقاط البيضاء»

منصور بن محمد يسلم فائزاً شهادة تقدير. وام

فاجأ سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم حضور حفل إعلان الفائز بالجائزة الكبرى في منافسات «النقاط البيضاء»، بالإعلان عن منح سيارة لسائق مثالي جديد غير الفائز بالجائزة الكبرى. وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن المكرمة ستحفز كثيراً من السائقين على الالتزام في الدورات المقبلة لنظام «النقاط البيضاء» الذي فاز في دورته الحالية 1500 سائق من إجمالي 18 ألفاً انطبقت عليهم الشروط.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cd2ed0ec47706.jpg

 «حرصت منذ حصولي على رخصة القيادة منذ 28 عاماً على الالتزم بالقيادة الآمنة».  عتيق مبارك صالح

وتفصيلاً، أكد السائق الفائز بمكرمة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، المواطن عتيق مبارك صالح، لـ«الإمارات اليوم»: «حرصت منذ حصولي على رخصة القيادة منذ 28 عاماً على الالتزم بالقيادة الآمنة»، ويقول: «شعرت بقدر كبير من السعادة حين أبلغتني الشرطة بفوزي بمكرمة سمو الشيخ منصور بن محمد».

وفازت المواطنة ليلى محمد مبارك بالجائزة الكبرى، وهي سيارة من طراز «هيونداي»، وذلك في منافسات «النقاط البيضاء»، خلال الحفل الختامي الذي نظمته الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أمس، في فندق حبتور جراند. وسحب سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بطاقة تحمل اسم الفائزة، ثم أعلن سموه عن منح سيارة أخرى مكرمة لسائق مثالي، ونالها المواطن عتيق مبارك صالح. وقال المزينة إن الهدف من نظام «النقاط البيضاء» هو تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية بشكل عام، وشرطة دبي على وجه الخصوص، لخفض مؤشر الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يسهم فيها سموه بدعم حملات التوعية المجتمعية. وأضاف أن النقاط البيضاء تمثل واحداً من محاور عدة تنفذها شرطة دبي للحد من الحوادث القاتلة، وتعتمد على تحفيز السائقين على الالتزام، فيما تحرص في المحاور الأخرى على ضبط وملاحقة المتهورين والمخالفين الذين يسببون خطورة على مستخدمي الطريق. وأوضح المزينة لـ«الإمارات اليوم» أن الانتشار الميداني لدوريات الشرطة له أهمية بالغة، خصوصاً في النقاط الساخنة التي تكثر فيها الحوادث أو الزحام، إذ تذكر السائقين بضرورة احترام قوانين السير، وتردع المتهورين الذين لا يلتزمون بخط السير. وأضاف «ندرس ونحلل أسباب الحوادث بشكل دوري، للحد منها وخفض مؤشر الوفيات المرورية، ونركز على فئة الشباب، باعتبارهم الاستثمار الحقيقي لأسرهم ووطنهم»، لافتاً إلى أن من المحزن للغاية أن ترى شاباً اهتمت أسرته بتعليمه وتربيته، يعاني إعاقة أو عجزاً دائماً، أو يتوفى في حادث مرروي، أو يتسبب في وفاة شخص آخر أو أسرة كاملة، نتيجة تهوره في القيادة، لذا تهتم شرطة دبي بالتوعية المرورية، وتثقيف أفراد الجمهور، خصوصاً الشباب.

وأشار إلى أن تجاوز السرعة يعد عاملاً مشتركاً في معظم الحوادث المرورية القاتلة، موضحاً أن الأخطاء واردة من أي شخص، لكن عواقبها تكون بسيطة إذا كان مرتكبها ملتزماً بالسرعة القانونية، لكن يختلف الوضع حين يقترن الخطأ بسرعة كبيرة، إذ يصعب على السائق تلافيه.

تويتر