شملت أسماء 504 مستحقين من مختلف إمارات الدولة

اعتماد إنشاء وإنجاز وصيانة وإحلال 959 مسكناً للمواطنين

«اللجنة» اعتمدت مشروع إنشاء طرق داخلية بـ12.9 مليون درهم. وام

اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة مجموعة من المشروعات الإسكانية للمواطنين، وإنشاء وإنجاز وتطوير العديد من الطرق، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

فقد اعتمدت اللجنة التي عقدت اجتماعها برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة، أحمد جمعة الزعابي، أسماء 504 مواطنين من مختلف إمارات الدولة، من المستحقين الذين تتطلب منازلهم الصيانة أو الإحلال أو التخصيص.

أحمد جمعة الزعابي:

• «مبادرات رئيس الدولة تعمّ الإمارات جميعها، وتقدم خدماتها إلى جميع شرائح المجتمع، بما فيها فئة ذوي الإعاقة».

واعتمدت أوامر المباشرة لصيانة 105 مساكن للمواطنين بمبلغ 40 مليوناً و144 ألفاً و881 درهماً، كما اعتمدت أوامر المباشرة لإحلال 75 مسكناً بشكل عاجل بكلفة 63 مليوناً، و930 ألفاً و391 درهماً.

كما اعتمدت اللجنة إنشاء وإنجاز 230 مسكناً للمواطنين في منطقة «الرقايب 2» في إمارة عجمان، بمبلغ إجمالي قدره 239 مليوناً و388 ألفاً و900 درهم، واستكمال مشروع إنشاء وإنجاز مجمع سكني يتكون من 45 مسكناً في منطقة الرقة في أم القيوين، بكلفة إجمالية قدرها 37 مليوناً و431 ألفاً و700 درهم.

وفي مجال الطرق، اعتمدت اللجنة مشروع إنشاء وإنجاز طرق داخلية في منطقة «تاهل»، والطريق الواصل بين فلج المعلا ودوار الهباب في إمارة أم القيوين، بقيمة 12 مليوناً و981 ألفاً و571 درهماً، ومشروع إنشاء وإنجاز طرق داخلية في منطقة «السيوح 7» في إمارة الشارقة، بقيمة إجمالية قدرها 24 مليوناً و587 ألفاً و226 درهماً.

كما اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، مبلغ 23 مليون درهم لنقل الخدمات لمشروع طريق حمد بن عبدالله في مدينة الفجيرة، واعتمدت مشروع خط مياه الفجيرة - عبور منطقة شرم بقيمة 20 مليوناً و42 ألفاً و777 درهماً.

ووافقت اللجنة على الأمر التغييري لمشروع توريد وتركيب محول ثالث في محطة محولات خورفكان الكهربائية، بقيمة 15 مليوناً و715 ألفاً و810 دراهم، بهدف مواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء في مناطق التطوير العمراني والمشروعات الصناعية الجديدة، القائمة في الشارقة، والمنبثقة عن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بزيادة الاستثمارات في قطاع الماء والكهرباء.

وقال نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، أحمد جمعة الزعابي، إن هذه المشروعات تنبع من حرص القيادة الرشيدة على توفير المسكن الملائم للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم وفق معايير الصحة والسلامة وشروط البيئة المستدامة، كما تهدف المشروعات إلى تحديث البنية التحتية وتعزيزها بشكل دائم تسهيلاً للحياة وتنشيطاً لإقامة المشروعات التجارية.

وأشاد بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لهذه المبادرات وتوجيهات سموه بضرورة إنجازها في الوقت المحدد، ووفق معايير السلامة العالمية.

وأضاف أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تعمّ الإمارات جميعها، وتقدم خدماتها لجميع شرائح المجتمع، بما فيها فئة ذوي الإعاقة، من خلال إنشاء البيوت المجهزة والمرافق الصحية والمؤسسات الترفيهية والتأهيلية.

تويتر