17 ألف مستفيد من التوعية بحقوق الطفل والمرأة في شرطة دبي

أكدت رئيسة قسم التوعية والتثقيف في إدارة حماية المرأة والطفل في الإدارة لعامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، فاطمة البلوشي، أن عدد المستفيدين من أنشطة القسم من ورش وفعاليات ومحاضرات ومبادرات خلال العام الماضي بلغ 17 ألفاً و225 مستفيداً ومستفيدة.

وأوضحت البلوشي أن القسم نظم ست فعاليات العام الماضي، استفاد فيها 2200 شخص من خبرات 18 مدرباً خارجياً وداخلياً، وأربع محاضرات استفاد منها 1640 شخصاً، وأربع مبادرات مختلفة استفاد منها 13 ألفاً و280 شخصاً، وست دورات استفاد منها 19 متدرباً، إضافة إلى ورشة عمل واحدة استفاد منها 66 شخصاً.

وأشارت البلوشي إلى أن عمل قسم الوعي والتثقيف يهدف إلى نشر التوعية للمجتمع، لبيان الحقوق العامة للمرأة والطفل أثناء التعامل معهم من قبل أجهزة الشرطة، والتوعية بحقوق المرأة والطفل في المجتمع، والتنسيق مع المدارس وجمعيات المجتمع المدني، للمساهمة في التوعية بقضايا العنف ضد هاتين الفئتين، وإعداد الخطة التدريبية التخصصية في مجال حماية الطفل ومتابعة تنفيذها.

وأكدت أن القسم يسعى إلى التوعية والتثقيف في موضوع العنف من الناحية الدينية والأخلاقية والعادات والتقاليد من مبدأ حقوق الإنسان، وذلك بهدف الحد من الحالات والعمل على تقليلها، إضافة إلى نشر الوعي بالسلوكيات التي تنتهك حقوق الطفل، والوقاية من جرائم التحرش الجنسي بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني.

 

تويتر