محمد بن راشد: لغتنا هويتنا علينا أن نحميها ونحافظ عليها

 زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء اليوم، معرض دبي الدولي للخط العربي الذي تشرف على تنظيمه لأول مرة في مركز وافي في دبي هيئة دبي للثقافة والفنون.

و تجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أرجاء المعرض الذي يضم نحو 140 لوحة بين الخط الكلاسيكي والخط الحديث وتوقف سموه عند العديد من اللوحات والحروفيات والزخارف التي أبدعتها أنامل وأفكار الخطاطين الإماراتيين والعرب وآخرين من عدد من الدول الاسلامية والأوروبية.

و أبدى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اهتماما ملحوظا بنوعية اللوحات التي تزينها زخارف وحروفيات روعة في التصميم والجمال والحس الفني الذي يترجمه الفنان على لوحاته ويأتي بعجائب الأمور.

و وجه سموه المسؤولين في هيئة دبي للثقافة والفنون بأن تصل مثل هذه المعارض الثقافية والتراثية منها والحديثة الى الناس أينما كانوا على مساحة دبي والدولة خاصة في مناطق وأماكن التجمع كالأسواق المركزية والحدائق ومحطات المترو والمنافذ البحرية والجوية والبرية وغيرها لنجعل من دبي متحفا فنيا وثقافيا كبيرا ومتنوعا.

وأعرب سموه عن ارتياحه لتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية على أرض الدولة ووصفها سموه بأنها العامل الأصيل والرئيس في النهوض بمستوى ثقافتنا ولغتنا العربية الجميلة والتعريف بجمالياتها ودورها في نشر الثقافة الاسلامية كونها لغة القرآن العظيم الذي أنزل على رسولنا الكريم بلسان عربي.

واكد سموه دعمه اللامحدود لكل الفعاليات الثقافية التي تصب في ترسيخ الثقافة العربية العريقة في مجتمعنا خاصة في أوساط الشباب وأجيال الغد الذين نريدهم أن يتشبثوا بلغتهم العربية "اللغة الأم" ويتذوقوا جمالياتها شعرا وأدبا ومخاطبة وكتابة وقراءة.

وقال سموه : " من يقرأ القرآن ويجيد ترتيله وفهم معاني آياته وكلماته يكون حتما من الملمين باللغة العربية لغة الضاد والقرآن".

وختم سموه " لغتنا هويتنا علينا أن نحميها ونحافظ عليها وننميها كي تظل مبعث فخر واعتزاز لأجيالنا المتعاقبة".

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الزيارة، محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي و عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة، رئيس مجلس ادارة هيئة دبي للثقافة والفنون و ابراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والانسانية و خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من الفعاليات الثقافية في الدولة.

 

تويتر