ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محاكم عمالية متخصصة بمقر وزارة العمل


أمر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء بإنشاء محاكم عمالية متخصصة بمقر وزارة العمل برأس الخيمة وذلك تحقيقا لأهداف حكومة رأس الخيمة الاستراتيجية ولتعزيز التكامل مع الاهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية ومسعاها لرفع درجة رضا العمال كإحدى الفئات المجتمعية الهامة.

كما وجه سموه بضرورة تقديم كافة الخدمات القضائية بالمحاكم العمالية بمقر مكتب عمل رأس الخيمة بحيث لا يضطر المتعاملون سواء من العمال أو أصحاب العمل أو المحامين إلى التردد على المقر الرئيسي لدائرة محاكم رأس الخيمة.

وأكد سمو ولي عهد راس الخيمة حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على حماية حقوق العمال بحسبانهم فئة مهمة جدا في التنمية وبناء اقتصاد مستدام.

وقال صقر غباش وزير العمل إن انشاء محكمة عمالية متخصصة في مكتب وزارة العمل برأس الخيمة يؤكد من جديد حرص دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة  على تعزيز دولة القانون والمؤسسات والفصل بين السلطات وتوفير الحماية للحقوق العمالية وضمان مصالح أصحاب العمل انطلاقا من مبدأ صون حق التقاضي للأطراف العمالية المتنازعة وذلك في ظل سرعة البت في القضايا العمالية تسهيلا على الطرفين المتنازعين.

وأضاف ان هذه الخطوة تعتبر تجسيدا لتكامل الادوار بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والارتقاء المتواصل بالشراكات الاستراتيجية في ما بينها بالشكل الذي يلبي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

 

تويتر